حملة “رمضان تشارك بالخير” متواصلة في درعا..  توزيع آلاف السلل الغذائية والمساعدات النقدية

درعا – عمار الصبح: 

شرعت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في درعا بتنفيذ حملة (رمضان تشارك بالخير)، بالتعاون مع المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية والفعاليات الاقتصادية، وذلك لدعم وتأمين متطلبات الأسر الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان المبارك.

ومع أول أيام الحملة بدأت جمعية البر والخدمات الاجتماعية في درعا بتوزيع السلل الغذائية على مستحقيها، إذ أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس قاسم المسالمة أنّ الجمعية وضمن خطة شهر رمضان الحالي، بدأت توزيع السلل الغذائية على المستحقين، فيما تستهدف الحملة الوصول إلى 3000 أسرة مستحقة، وذلك بالتعاون مع جمعية أنهار الخيرية، لافتاً إلى أنّ الحملة تتضمن أيضاً تقديم مساعدات نقدية لـ2000 أسرة، إضافة لإكساء 2700 طفل يتيم ضمن حملة إكساء العيد التي ستنطلق في النصف الثاني من الشهر الفضيل.

من جانبها،أوضحت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا نبال الحريري أنّ حملة “رمضان تشارك بالخير” تتم بالتعاون والتنسيق مع عدد من الوزارات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية والشركاء الاستراتيجيين والفعاليات الاقتصادية وأصحاب الأيادي البيضاء، وذلك لتأمين احتياجات الأسر الأشد عوزاً وتخفيف الأعباء عنهم خلال شهر رمضان الكريم.

وسبق إطلاق الحملة انعقاد ورشات عمل تحضيرية بحضور المعنيين، وذلك كمبادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتوحيد جهود العمل الخيري خلال شهر رمضان.

وبالتوازي شهد عدد من مدن وبلدات المحافظة مبادرات مجتمعية تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، استهدفت هذه المبادرات تقديم سلل غذائية ومبالغ مالية للأسر المحتاجة، حيث أعلنت إحدى بلدات الريف الجنوبي توزيع 400 سلة غذائية بقيمة مليون ونصف المليون ليرة للسلة الواحدة للمحتاجين والفقراء، كما تمّ توزيع مبالغ نقدية على الكوادر التدريسية والإدارية في مدارس البلدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار