المرافق الحيوية في قطاع النقل مستمرة بعملها خلال العطلة

دمشق – مايا حرفوش

أكدت وزارة النقل جاهزية المنشآت الحيوية التابعة لها واستمرارها في تقديم الخدمات اللازمة وفق كل قطاع على امتداد المحافظات خلال فترة العطلة.
وبينت الوزارة في بيان لها اليوم تلقت “تشرين” نسخة منه أنه على صعيد النقل الجوي فإن العمل مستمر بتخديم الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر كوادر الطيران المدني، إضافةً لتواجد كوادر مكاتب السـورية للطيران لتأمين حجوزات السفر وكل ما يتعلق باجراءات سفر المواطنين وفق مناوباتهم اليومية من 09:00-15:00.
كما تستمرّ المرافئ والموانئ البحريّة بكل أنماطها التجارية والصيد والنزهة والمراسي في طرطوس واللاذقية بتقديم خدماتها التشغيلية والفنية اللازمة لحركة الشحن، والنقل البحري طوال فترة العطلة دون انقطاع وفق فرق ومناوبات دورية مستمرة على مدار الساعة.
وحسب البيان، تتابع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عبر فروعها في المحافظات بالكشف على جميع محاور الشبكة الطرقية تحسباً لأي طارئ أو حدوث أي اختناقات أو تجمعات مائية في التصريف المطري والعمل الفوري لمعالجته في حال وجد بالتعاون مع الشركات المنفذة والمجالس المحلية والبلديات وعلى مدار الساعة.
أما بالنسبة الخطوط الحديدية السـورية فستعمل وفق ماهو مخطط وتزامناً مع العطلة المقررة بتشغيل قطارات نقل البضائع والمواد المختلفة من حبوب وفيول وغيرها على محاور شبكة السكك الحديدية كالمعتاد من المراكز الانتاجية المحددة ﺍﻟﻰ المناطق المحددة لها.
كما تتابع مكاتب نقل البضائع عملها في تخديم حركة شحن البضائع عبر الشاحنات المسجلة لديها وفق مكاتب الدور في المحافظات كلها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار