مخلوف يبحث الواقع المائي وخطة الاستثمار خلال الموسم الحالي في محافظة اللاذقية

اللاذقية – تشرين

أكد وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف، ضرورة الالتزام الدائم بإجراءات السلامة العامة أثناء تنفيذ المشروعات، والمتابعة الدورية والدقة بتنفيذها وفق الدراسات المعدة لكل مشروع، والكشف الدوري على قنوات التصريف المطري والمسيلات المائية ومجاري الأنهار وتعزيلها للحدّ من الاختناقات.
ولفت الوزير مخلوف، خلال لقائه محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال ومديري مؤسسة مياه الشرب والموارد المائية، والشركة العامة للصرف الصحي، في مبنى المحافظة، إلى أهمية لحظ احتياجات القرى في بنود خطط دعم الوارد المائي، ولاسيما منها القرى الواقعة بأعالي الجبال، مشيراً إلى أن أولويات استثمار الينابيع تكون لغايات مياه الشرب وتليها في حال كفايتها الاحتياجات الأخرى كقطاع الري.
و كان النقاش خلال اللقاء لبحث الواقع المائي والمشاريع المتعلقة بعمل كل جهة ونسب التنفيذ فيها، تركّز حول مخازين السدود والوارد المائي لكل منها، وخطة الاستثمار خلال الموسم الحالي، وجرى استعراض الإجراءات الاستباقية المتبعة لتلافي أي اختناقات يمكن أن تحدثها الشدّات المطرية وعمل فرق الطوارئ وجاهزية الآليات والتنسيق مع الوحدات الإدارية.
كما تم استعراض نسب الإنجاز في تنفيذ محطة تصفية مياه بحيرة 16 تشرين ومراحل تقدم العمل فيها تمهيداً لدخولها بالخدمة، لدعم الوارد المائي لمدينة اللاذقية وريفها، إضافة إلى مشاريع تأهيل الينابيع وشبكات المياه في ريف اللاذقية الشمالي والقرى المتضررة من الحرائق.
من جانبه أشار محافظ اللاذقية إلى التنسيق مع مؤسسة مياه الشرب، لتنفيذ شبكات المياه في مواقع تجهيز المساكن المؤقتة للمتضررين من الزلزال، والمتابعة الدورية لتنفيذ كل المشروعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار