من إعلام العدو.. يجب على النظام السياسي أن يجد طريقة لوضع حدٍّ لحكم نتنياهو الخبيث

ترجمة وتحرير – غسان محمد:
تحت عنوان «نتنياهو يشكل خطراً على إسرائيل» كتبت صحيفة «هاآرتس» في افتتاحيتها، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عاد إلى أسلوبه القديم، في التحريض وزرع الدمار، وإذا كان السلوك في الأوقات الجيدة هو الذي يسمم المجتمع وأنظمة الدولة، فإنّ مثل هذا السلوك في أوقات الحرب يعرض «إسرائيل» لخطر وجودي، ففي أصعب اللحظات التي تمر بها «إسرائيل»، يتصرف نتنياهو مثل العقرب، وهذه هي طبيعته، ويعتقد، أنه يجب فحص ما إذا كانت الاحتجاجات الرافضة للانقلاب القضائي، أثرت على قرار المقاومة الفلسطينية بالهجوم على «إسرائيل».
«إسرائيل» بأكملها خابت آمالها في كل ما آمنت به، ولم يبقَ سوى نتنياهو، أبو المفهوم الذي انفجر في 7 تشرين الأول، والذي كان مسؤولاً عن أمنها، وترأس حكومات «إسرائيل» لمدة 12 عاماً، ورفض الطلبات المتكررة من المؤسسة الأمنية لوقف الانقلاب القضائي، وتجاهلها بازدراء وغطرسة، ويبدو أن أكثر من 1400 قتيل، و240 أسير، وآلاف الإسرائيليين الذين تحولوا إلى لاجئين، وتدمير مستوطنات بأكملها، لم يكن كافياً بالنسبة له، وهو لا يزال يفكر في نفسه، ويقاتل على مقعده، ولا يهمه إلا مستقبله، فهو يغرس سكيناً في قلوب جنود الجيش أثناء الحرب، ويستمر في تمزيق الإسرائيليين، ولا توجد طريقة أكثر دقة لوصف ما يفعله.
سلوكه في هذا الوقت العصيب يضيف الخطيئة إلى الجريمة، لذلك، يجب على النظام السياسي أن يجد طريقة لوضع حدٍّ لحكم نتنياهو الخبيث، فالثمن الذي ستدفعه دولة «إسرائيل» مقابل استمرار حكمه، باهظ للغاية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!