تواصل تحديث خطوط إنتاج مخابز درعا للنهوض بجودة الرغيف

تشرين – وليد الزعبي:

نظراً لعدم ملاءمة أبنية بعض المخابز وقدم خطوط إنتاجها، يتم حسب ما ذكر المهندس حميدي الخليل مدير فرع المخابز في درعا العمل على إعادة تأهيل تلك المخابز وتحديث خطوط إنتاجها تباعاً ضمن خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبالتنسيق مع المؤسسة السورية للمخابز ومحافظة درعا، وذلك بهدف ضمان إنتاج رغيف بجودة مناسبة.

وأوضح الخليل أنه تمت بهذا الإطار المباشرة بتأهيل مبنى مخبز الصنمين الذي يعمل بنظام الإدارة، وبعد انتهاء هذه الأعمال التي تستمر ٢٠ يوماً سيتم تركيب خط إنتاج جديد مع تقديم مولدة كهرباء بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية، علماً أنه جرى بجهود كوادر المخبز فك الخط القديم المتهالك وإخراجه من البناء مسبقاً ليتسنى القيام بالأعمال المدنية والفنية بالشكل المطلوب.

ولفت إلى أن محطة العمل القادمة ستكون في مخبز طفس العامل بنظام الإشراف، حيث سيتم ترميم البنية الإنشائية للمخبز بالتشاركية مع الشركة العامة للإنشاء والتعمير/ فرع دمشق بعقد مركزي تبلغ قيمته ٤٥٥ مليون ليرة، وفي مطلع الشهر القادم سيجري استلام مخبز الشجرة العامل بنظام الإشراف بعد انتهاء الأعمال المدنية، لتبدأ بعدها عملية تركيب خط إنتاج جديد يلبي حاجة المواطنين من الخبز التمويني بالمواصفات المطلوبة، وبما يخفف من عبء بعد المسافة نتيجة استجرار كميات الخبز حالياّ من أماكن بعيدة.

وبيّن مدير فرع المخابز أن هناك تدخلاً فنياً مباشراً ببعض المخابز، ولا سيما مخبز داعل الذي يتم العمل فيه على تطويل خط السير من ٢٠ إلى ٥٥ متراً، وذلك بهدف ضمان تبريد الخبز ووصوله للمواطنين وفق المواصفات الوزارية المعتمدة.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق هذه الأعمال تحديث خطوط إنتاج في مخابز كل من نوى وبصرى وإزرع والطيبة وتسيل والخربة، علماً أنه وبمتابعة أداء تلك الخطوط خلال مرحلة الاستلام الأولي تم وضع ملاحظات على بيتي النار ضمن خطي إنتاج مخبز نوى، وبالتنسيق مع الجهة المنفذة جرى هدم البيتين وإعادة إعمارهما ليكونا مطابقين للمواصفات المطلوبة ويتيحان إنتاج الرغيف بالمواصفات المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة