في أول لقاءاته.. منتخبنا السلوي يخسر أمام الهند في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

تشرين- إبراهيم النمر:
تعرض منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة لخسارة على أرضه وبين جمهوره في لقاء له في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 أمام ضيفه المنتخب الهندي وبفارق 9 نقاط وبنتيجة 85 مقابل 74 نقطة.
انهيار نفسي عجيب يتحمله القائمون على المنتخب وضياع دفاعي وخوف وتوتر هجومي.
خرجنا من المنافسة مبكراً ليس بسبب الخسارة إنما بسبب هذا الظهور المخيب وبنينا فريقاً على الوهم ليس أكثر ومجنس خرج بتواضع مستواه من المباراة ولم يعد.
على مدرب منتخبنا عدم الخوض بالتصريحات الرنانة و التواضع أكثر وإيجاد الحلول.
الجدير ذكره أن الهند من أوائل البلدان في آسيا  التي وصلت لها كرة السلة حيث وصلت إليها عام ١٨٩٠ عن طريق الجمعيات التبشيرية وأقيمت أول بطولة وطنية عام ١٩٣٤ في نيو دلهي وتأسس الاتحاد الهندي لكرة السلة عام ١٩٥٠.
أفضل إنجاز للمنتخب الهندي المركز الرابع لكأس آسيا عام ١٩٧٥ وله أيضاً مشاركة يتيمة في أولمبياد موسكو عام ١٩٨٠ بعد مقاطعة الدول الغربية للأولمبياد، في الوقت الحاضر يوجد دوريان احترافيان في الهند الأول uba تأسس عام ٢٠١٥ والثاني inbl تأسس عام ٢٠٢١ والأخير يتأهل بطله للمشاركة ب Final8 بطولة wasl.
و بالنسبة للمنتخب بدأ استعدادته للتصفيات بعد انتخاب اتحاد جديد حيث بدأت التدريبات بقيادة المدرب الصربي فاسلين ماتيتش الذي سبق له تدريب المنتخب الوطني ومن أبرز لاعبيه Amjyot singh الذي سبق له اللعب مع أوكلاهما سيتي ثاندرز.
آخر مرة التقينا مع المنتخب الهندي كانت بتصفيات كأس العالم ٢٠١٩.
وبالنسبة لبقية نتائج اليوم فقد فاز المنتخب البحريني على نظيره السعودي بفارق 15 نقطة وبواقع 89 مقابل 74، وفي اللقاء الثاني إندونيسيا تجاوزت عقبة كازاخستان بفارق 9 نقاط وبنتيجة 91 مقابل 82 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة