من ينصف ملاكمنا الدولي محمد مليس بعد تعرضه لعقوبة الإيقاف؟ 

تشرين – حاتم شحادة: 

قبل أيام من استعداده للسفر لخوض غمار بطولة العالم للملاكمة المقررة في تايلاند والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس تلقى بطلنا الدولي محمد مليس نبأ عدم مشاركته في البطولة بسبب تلقيه عقوبة الإيقاف لمدة عام عن المشاركات الدولية من جانب اللجنة الأولمبية الدولية ما يحول دون مشاركته في البطولة.

مليس أوضح لـ” تشرين” أن سبب العقوبة هو رفضه المشاركة في أحد النزالات في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت العام الماضي في الصين بسبب وجود حكم من الكيان الصهيوني.

واستغرب مليس عدم إخباره بالعقوبة من قبل أعضاء اتحاد الملاكمة إلّا قبل أيام من السفر، كما تساءل عن سبب عدم اطلاعه على الكتاب المتضمن العقوبة من جانب اتحاد الملاكمة.

وحمّل مليس اتحاد الملاكمة جانباً من المسؤولية بسبب عدم استئناف العقوبة أو متابعتها بالطرق القانونية خاصة أن رئيس اتحاد الملاكمة يتمتع بعلاقات طيبة على المستوى الآسيوي والدولي، على حدّ تعبيره.

ولفت مليس إلى أنه أنهى مشواره الاحترافي في الامارات مؤخراً رغبة منه في خدمة المنتخب إلّا أنّ كل ذلك ذهب أدراج الرياح بسبب الظلم وعدم التقدير الذي يتعرض له حالياً.

وعبّر مليس عن شعوره بالخيبة والإحباط بسبب ضياع الحلم الأولمبي على الرغم من الاستعداد له منذ فترة.

من جانبه قال رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب في تصريح لـ” تشرين” إنه تم إبلاغه بعقوبة مليس عبر رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا وأنه لم يكن له علم بالعقوبة من قبل.

وأضاف شبيب أن اللجنة الأولمبية الدولية لا تخاطب اتحاد الملاكمة وإنما اللجنة الأولمبية السورية وفق القواعد والأصول المتبعة.

ونفى شبيب أن يكون مليس قد عوقب بسبب انسحابه من النزال وإنما بسبب ما فعله بعد النزال حينما توجه إلى الجمهور وجعل الجمهور الصيني يصفق له وهذا الأمر بالقوانين الأولمبية ممنوع وفق شبيب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة سورية تشارك في رسالة مفتوحة إلى الأمم المتحدة.. دعاة سلام: سنسعى إلى تحقيق المزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني. الصيانة الدورية لمحطات كهرباء درعا حدت من تأثير ارتفاع الحرارة.. وورشات الطوارئ تواصل عملها في العطلة سرقة السيارات تستفحل.. ازدادت بنسبة 150% حسب شركات تأمين دولية خلال السنوات الماضية انكماش في تسويق الشعير لمؤسسة الإكثار.. وانتعاش في تسويق القمح