«محمود خيرات» السادس عالمياً والأول آسيويّاً في «الماسترز» في الوثب والجري

تشرين-مرهف هرموش: 

شارك اللاعب السوري محمود خيرات في بطولة الماسترز الأخيرة التي أقيمت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، واستطاع إحراز المركز السادس عالمياً، والأول آسيوياً في الوثب الطويل، بعد أن وثب مسافة 12.14متراً، إذ كان للاعبو الفريق الإسباني الحضور الأبرز في المسابقة بعد أن حققوا المراكز الأول والثالث والرابع، بينما أحرزت فرنسا المركز الثاني، وكندا المركز الخامس، وشارك اللاعب السوري محمود خيرات في مسابقة الجري لمسافة 400متر، وحقق المركز الخامس عالمياً والثاني آسيوياً بزمن مقداره 55.10ثانية.

رئيس اتحاد ألعاب القوى- فياض بكور أشار في تصريح لـ«تشرين» إلى أن اللاعب محمود خيرات هو رئيس لجنة الإحصاء والبحث العلمي في الاتحاد، وهو من اللاعبين الذين وضعوا بصمة مهمة لأم الألعاب في البطولات القارية والدولية والعربية.

وأضاف بكور أن اللاعب محمود خيرات يعدّ من الخبرات التي يعتمد عليها من خلال خبرته وتقييمه الفني لمعظم اللاعبين، والقادر على التخطيط الصحيح ورسم الطريق الأسرع لوصول اللاعبين إلى منصات التتويج العربية والعالمية من خلال دراسة نقاط القوة والضعف والعمل على تلافي الأخطاء وتطوير المهارات.

وختم رئيس اتحاد ألعاب القوى بأن هذا الإنجاز هو نصر جديد للرياضة السورية يضاف إلى سجل الإنجازات التي يقوم بها اللاعبون السوريون في الخارج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين «التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة معالم دمشق التاريخية تشعُّ على جدران المتحف الوطني استثمار المتوافر من الإمكانات في «المتحدة للصناعة» ساهم في إنتاجية قيمتها 16.5 ملياراً خلال أربعة أشهر على أعتاب حصاد القمح.. مراكز درعا جاهزة لاستلام المحصول.. ومطالب بتلافي أي ازدحام والالتزام بأجور الحصاد طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني سورية تعلن الحداد الرسمي العام لـ 3 أيام بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه