٤٤٣ مشاركاً في المرحلة الثانية من اختبارات الفيزياء والكيمياء للأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

تشرين – دينا عبد:
دخل يافعو الأولمبياد العلمي السوري ضمن المرحلة الثانية من اختبارات الفيزياء والكيمياء ليعيشوا مرحلة مهمة من المنافسات ويحققوا خطوة متقدمة تمكنهم من التأهل للتصفيات النهائية.
مديرة الأولمبياد العلمي السوري م. لين قاسم بينت في تصريح خاص ل تشرين أن اختبارات الفيزياء والكيمياء لليافعين انطلقت اليوم بمشاركة (٤٤٣) طالباً وطالبة في عدة محافظات سورية؛وحسب قاسم سيقام أولمبياد اليافعين عبر ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى اختبار القبول والذي أقيم في آذار الماضي؛ والمرحلة الثانية اختبار على مستوى المحافظات والمرحلة الثالثة ستكون التصفيات النهائية وستقام بتاريخ ١٣-١٧ آب المقبل.
وعن عدد المشاركين أوضحت قاسم أنه يشارك في منافسات المرحلة الثانية للفيزياء والكيمياء فئة اليافعين من الصفوف السابع والثامن (٤٤٣ طالباً وطالبة) (٢١٣ طالبة؛ ٢٣٠ طالباً) من مختلف المحافظات.
وسيكون اختبار المرحلة الثانية مؤتمتاً ويتضمن أسئلة تقيس مهارات التحليل المنطقي والتفكير الرياضي ضمن مفاهيم علمية مستوحاة من المحاور العلمية المعتمدة في الأولمبياد العلمي السوري وتناسب هذه الشريحة العمرية.
الطالب محسن حسن من ثانوية المعضمية في الصف الثامن بين أن أجواء الامتحان مريحة والأسئلة متدرجة الصعوبة وتبدأ من المستوى المتوسط وبما يخص الأسئلة فالكيمياء صعبة وتحتوي أسئلة من خارج المنهاج حتى تقيس مهارات الطالب. واعتبر الطالب محسن أن تجربة الخوض في الأولمبياد العلمي السوري تزيده خبرة وتوسع مداركه العلمية وأشار إلى أنه لم يتبع أي دورة إنما كان يتابع مع المجموعات عبر التلغرام مع معلمة المادة.
أما الطالبة هبه الله الخالد من مدرسة دار السلام في الصف التاسع فبينت أن الأسئلة دقيقة وتحتاج إلى تفكير وتقيس ذكاء الطالب وتوسع مداركه العلمية وبينت هبه الله أنها اعتمدت على دراستها ومعلوماتها إضافة إلى بعض المعلومات التي كانت تحصل عليها من أساتذتها خلال العام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة