بمشاركة ٣٥٠ طالباً …اختتام برنامج  التدريب الصيفي لطلاب معاهد حلب في المنشآت الصناعية

مصطفى رستم
اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب المعاهد بجامعة حلب بالتعاون مع غرفة الصناعة بحلب.
و ذكر ممثل غرفة صناعة حلب وعضو مجلس إدارتها رأفت شماع في حديثه ل “تشرين” أهمية التدريب الصيفي، منوهاً بالاندفاع والمثابرة والالتزام الذي تحلى به الطلاب ممن شاركوا بأعمال التدريبات لهذا العام.
وأشار شماع إلى أن التدريب الصيفي جاء ضمن خطة تسعى لدمج المهارات العلمية بالتطبيق العملي على مدار ثلاثة أسابيع وقال، “لقد لمسنا التزاماً كبيراً من الطلاب المشاركين والبالغ عددهم 350 طالباً وطالبة من المعاهد التقنية ولن يتوقف عملنا عند هذا الحد بل سنتابعهم بشكل دقيق مع توفير فرص العمل المناسبة لخبراتهم ” .
من جهته بين عضو مجلس إدارة غرفة الصناعة في حلب محمد نعال مواصلة التدريب العملي واكتساب المزيد من الخبرات مع التعويل على العمل والعلم في بناء المستقبل حسب ما ذكر.
هذا وألقيت عدة كلمات  في حفل الاختتام الذي أقيم على مدرج الباسل بالجامعة وسط حضور رسمي وطلابي،  أشارت الى أهمية   برنامج التدريب العملي في ربط الحالة النظرية العلمية بالحالة العملية الإنتاجية و دوره في تزويد الطلاب بالمهارات و الخبرات العملية بما يؤهلهم لدخول سوق العمل بكل اقتدار  وضرورة تعميم تجربة التدريب العملي الصيفي لما تشكله من حالة علمية و عملية متقدمة ومثمرة و ذات انعكاس إيجابي على الطلاب ،  بالتوازي مع فتح الصناعيين منشآتهم و تخصيص كل وقتهم لتدريب الطلاب.
في غضون ذلك تم توزيع شهادات مشاركة للطلاب، إضافة لتوزيع شهادات شكر وتقدير للصناعيين أصحاب المنشآت الصناعية التي استقبلت الطلاب و دربتهم و شهادات شكر لفريق الإشراف على التدريب العملي و للأساتذة الذين واكبوا أيام التدريب كما سبق حفل التكريم افتتاح معرض المشاريع المتميزة وضم عدداً من المشاريع التي نفذها الطلاب حول العديد من الموضوعات العملية و الإنتاجية.
ت صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار