طريق السويداء- الأصلحة مهترئ.. وصيانته متوقفة على توافر المازوت

تشرين – طلال الكفيري:

لايزال أهالي قرية الأصلحة الواقعة إلى الغرب من مدينة السويداء تائهين منذ أكثر من 10 سنوات، بين أروقة الدوائر المختصة عسى ولعلّ يجدون عندهم حلاً لطريق قريتهم الرئيسي الذي يربطها بمدينة السويداء لكونه بات في حالة يرثى لها.

ويشير الأهالي لـ”تشرين” إلى أن الطريق لم يعد صالحاً لمرور وسائط النقل، لذلك أصبح بحاجة إلى أعمال صيانة وترميم مستعجلة لكونه سبق أن تعرض للتخريب من التنظيمات الإرهابية، علماً أن طوله يبلغ ٧ كم، فعدم إصلاحه أبقى القرية شبه معزولة عن محيطها الخارجي، من جراء تجنب وسائل النقل الذهاب إلى القرية لسوء هذا الطريق، من جراء ما قد يسببه لآلياتهم من أضرار ميكانيكية، الأمر الذي أعاق وصول الموظفين إلى أماكن عملهم والطلاب إلى مقاعد الدراسة.

وفي هذا السياق أشار مدير فرع مؤسسة المواصلات الطرقية في السويداء المهندس شامل الدعبل لـ”تشرين” إلى أنه وبهدف تأهيل وصيانة طريق السويداء- الأصلحة، تم رصد 500 مليون ليرة لذلك، إذ تم التعاقد مع إحدى الجهات الإنشائية لتنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل اللازمة لهذا الطريق، إلّا أن عدم تأمين مادة المازوت للآليات حال دون تنفيذ ذلك، ما أدى إلى توقف الأعمال لحين توافر مادة المازوت، ولفت الدعبل إلى أنه تمت مخاطبة لجنة المحروقات المركزية في السويداء لتزويد الجهة المنفذة بمادة المازوت لزوم إنجاز الأعمال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيطو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش النعناع نبات فريد من نوعه.. اعرف فوائده وأضراره مع الاهتمام الكبير بالشهادات في بلدنا.. هل يكفي التحصيل العلمي لتأمين فرصة عمل مناسبة؟ أشجار الغار والزعرور والبطم مهددة بالانقراض.. فهل يعيدها مركز بحوث الغاب كموروث لغاباتنا الحراجية؟ طلبات الاستعلام الائتماني زادت ٩٥٪ مع تزايد الإقبال على القروض .. «المركزي»: صدور نتيجة الاستعلام خلال ٢١ يوم عمل الفتوة يجمع المجد من طرفيه... الآلاف من جماهير دير الزور تستقبل أزرقها بطل الدوري والكأس 50 خبيراً أممياً يطالبون بموقف دولي حاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة