بسعر التكلفة.. انطلاق مهرجان «صنع في سورية» بجبلة بمشاركة أكثر من 70 شركة صناعية

تشرين- صفاء إسماعيل:
بمشاركة 70 شركة صناعية متخصصة في مختلف المنتجات، افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي، مساء اليوم مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سورية” بدورته 146 وذلك في ساحة السيد الرئيس بمدينة جبلة، والذي يستمر لغاية 21 الجاري حيث تقدم فيه الشركات المشاركة إلى جانب مؤسسة السورية للتجارة تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

اللافت، خلال الافتتاح هو الإقبال الواسع من قبل المواطنين على زيارة السوق والتجوّل بين أقسامه التي تضمنت مختلف المنتجات والمواد التي تحتاجها كل عائلة وبأسعار منافسة للسوق.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور معلى إبراهيم لـ«تشرين» أن المحافظة قدمت التسهيلات كافة من أجل افتتاح  المهرجان الذي يشكّل حاجة ماسة للمواطنين، حيث تشارك فيه 70 شركة صناعية تبيع فيه المنتجات بأقل من سعر التكلفة للمواطنين، مبيناً أن الأسعار منافسة للأسواق، وهناك مواد تباع بين 30-35% أقل من أسعار السوق.

وأشار إبراهيم إلى أن المهرجان فرصة للشركات لعرض منتجاتها الغذائية والاستهلاكية والبيع مباشرة للمستهلك دون أي وسيط بأسعار مخفضة وبهامش ربح بسيط.

من جهته، أوضح نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أن المهرجان يقدم سلة استهلاكية متنوعة من المنتج إلى المستهلك مباشرة بأسعار التكلفة للأهالي في جبلة لتخفيف المعاناة من جراء الزلزال، مؤكداً أنه خلال أيام المهرجان سيتم الإعلان عن فعاليات عدة.

ويشارك في المهرجان، غرف “صناعة دمشق وريفها، تجارة وصناعة اللاذقية، تجارة وصناعة طرطوس، تجارة ريف دمشق”، وأكثر من 70 شركة صناعية متخصصة إلى جانب مؤسسة السورية للتجارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار