ورشة الصحة النفسية تختتم أعمالها

تشرين – رجاء عبيد:

اختتمت اليوم ورشة العمل التخصصية التي أقامتها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام على مدى يومين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مبنى الوزارة .
وتطرق محور اليوم حول مفهوم الوصمة وكيفية تأثيرها على حياة الناس، وكيفية التعامل مع الضغط النفسي واضطراب الكرب الحاد وما بعد الصدمة،كما تطرق المحور حول الاكتئاب أسبابه وطرق علاجه.
مدير الاعلام التنموي عمار غزالي أوضح أن هذه الورشة هي الأولى ويليها عدة ورشات مكملة لنفس الفريق بهدف بناء قدرات الإعلاميين والصحفيين أثناء تدريبهم للتهيؤ النفسي لحالات الكوارث والأزمات وسوف ينتج عنها دليل خاص حول المفاهيم والمصطلحات عن الصحة النفسية.
هذا وقد ناقشت الورشة في يومها الأول مسألة رأب الفجوة النفسية في حالات الطوارئ، كما تطرقت إلى مجموعة من المحاور وحلقات العمل وذلك بإشراف مجموعة من أطباء ومدربين اختصاصيين في منظمة الصحة العالمية.
كما استعرضت الورشة، مفهوم الصحة النفسية والعقلية وطريقة تعامل الاعلام مع الحالات المتعلقة بالكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وطرق التعامل مع الاضطراب النفسي المتولد عن مثل هذه الحوادث والأثر ما بعد الصدمة ودور الإعلام في كسر الوصمة، وأهمية الإعلام في نشر التوعية في وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.
وساد الورشة جو من التفاعل بين المتدربين والمدربين وحمل العديد من المداخلات والمناقشات والطروحات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار