وزير النفط يدعو إلى الارتقاء بواقع المعاهد والثانويات النفطية ومراكز التدريب لتحسين واقعها التدريسي

تشرين
أكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور على أهمية المعاهد والثانويات النفطية في رفد المؤسسات والشركات التابعة للوزارة بالكادر البشري المؤهل، والذي هو أساس النجاح.
وأشار وزير النفط خلال جولة قام بها في المعهد التقاني للنفط والغاز والثانوية المهنية النفطية ومركز التدريب في حمص إلى أن الارتقاء بواقع المعاهد التقانية للنفط والغاز والثانويات المهنية النفطية ومراكز التدريب التابعة للوزارة هو محط اهتمام لتحسين واقعها التدريسي، وستتم متابعة سير العمل فيها بشكل دائم.
وطلب الوزير قدور خلال اجتماع عقب الجولة بحضور معاون الوزير المهندس أحمد الشماط، ومديري المعاهد والثانويات النفطية والمنجمية في حمص وبانياس، ومديري المؤسسات والشركات التابعة للوزارة، من المعنيين وضع خطط وأفكار وتصورات تهدف إلى تطوير الواقع الحالي، بما يتناسب مع الحاجة الفعلية لسوق العمل.
وشدد وزير النفط على ضرورة أن تتضمن الأفكار والخطط رؤية واضحة لتطوير المناهج التدريسية، وتعزيز تجهيزات المخابر، وافتتاح اختصاصات جديدة، مشيراً إلى ضرورة الإسراع بالتطبيق وفق خطط زمنية محددة.
يشار إلى أنه يتبع لوزارة النفط والثروة المعدنية أربعة معاهد تقانية للنفط والغاز وخمس ثانويات مهنية نفطية ومنجمية، وتلتزم الوزارة بتعيين كل الخريجين في المؤسسات والشركات التابعة لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار