القوات الروسية تحبط محاولة نقل قوات احتياطية أوكرانية وتقضي على مجموعة تخريب

تشرين:
أحبطت القوات الروسية محاولة لنقل القوات الأوكرانية الاحتياطية في منطقة مولتشانوفو، وقضت على مجموعة تخريب واستطلاع.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن مدير المكتب الصحفي لمجموعة القوات الروسية «زاباد» سيرغي زيبينسكي قوله: إنّ مدافع المجموعة قضت في محور كوبيانسك على مجموعة استطلاع وتخريب في منطقة أولشاني، وأحبطت محاولة نقل القوات الاحتياطية في منطقة مولتشانوفو.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، التي حددت أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
وفي سياق آخر كشف حاكم مقاطعة كالوغا الروسية فلاديسلاف شابشا عن سقوط مسيرتين في منطقة جوكوفسكي وميدينسكي بالمقاطعة، من دون وقوع إصابات.
وقال شابشا في صفحته على «تلغرام»: سقطت مسيرة في منطقة جوكوفسكي بالقرب من قرية ستريلكوفكا، وأضاف: تم في الليلة الماضية العثور في منطقة ميدينسكي بالغابة على موقع تحطم شيء يفترض أنه مسيّرة، ولم تقع إصابات أو أضرار.
من جهة ثانية، أكد خبراء الألغام من المجموعة الجنوبية التابعة للقوات المسلحة الروسية أن الألغام التي تستخدمها القوات الأوكرانية، هي ألغام ألمانية مضادة للدبابات.
وقال رئيس الخدمة الهندسية لفوج الدبابات في المنطقة إنّ وحدات القوات الأوكرانية المجهزة بأسلحة «ناتو» ألمانية وفرنسية الصنع غالباً ما تستخدم الألغام الألمانية المضادة للدبابات والتي يتم نشرها في منطقتنا في محور دونيتسك، مضيفاً: على الرغم من استخدام أنواع جديدة من الأسلحة من قبل القوات الأوكرانية إلّا أن القوات الروسية تتعامل معها بسرعة عالية في الحال وتصدها.
في غضون ذلك، كشف المسؤول السابق في «البنتاغون» ستيفن بريان عن فشل الهجوم المضاد الأوكراني .
وقال بريان، إنّ الرئيس الأوكراني زيلينسكي تلقى أنباء غير سارة عن الخسائر الفادحة وإخفاقات قواته خلال محاولاتها الهجوم على زاباروجيه.
وقال بريان إنّ زيلينسكي، الذي زار إقليم خيرسون الخاضع لسيطرة كييف، تلقى حينها أنباء غير سارة عن الخسائر الفادحة وإخفاقات القوات الأوكرانية في محاولاتها للهجوم على منطقة زاباروجيه، مضيفاً: تمكنت القوات الروسية من تدمير العديد من الدبابات الأوكرانية، كما دمرت أيضاً راداراً له أهمية كبرى، وهو جزء من نظام الدفاع الجوي الذي تم نشره في منطقة الحرب لدعم القوات الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار