معاودة الضخ بعد صيانة خط دفع مياه الشرب المغذي لمدينة درعا وعدة بلدات

تشرين – وليد الزعبي:
أنهت ورشات مؤسسة مياه درعا أعمال صيانة خط الدفع الرئيسي لمشروع الثورة بمرحلته الأولى والبالغ قطره ٧٠٠ مم، وذلك في موقع مروره بمنطقة الأشعري إلى الغرب من مدينة طفس، هذا ما أوضحه المهندس مأمون المصري مدير عام مؤسسة المياه في درعا ل”تشرين”، مبيناً أنه بعد الإبلاغ عن حدوث تسريب للمياه ناتج عن عطل في خط الدفع المذكور جرى التدخل بالإصلاح والصيانة التي استمرت أعمالها حتى في ساعات الليل، وفور انتهاء تلك الأعمال تمت معاودة ضخ مياه الشرب إلى التجمعات السكانية المستفيدة.

وأشار المصري إلى أن مشروع الثورة/ مرحلة أولى، من المشاريع الرئيسة الحيوية في المحافظة، لكونه يغذي مدينة درعا إضافةً إلى عدة قرى في الريف الغربي من المحافظة.

وتطرق إلى وجود مشكلة تضعف من جدوى المشروع، وتتمثل بالتعديات الحاصلة على خط الدفع المذكور بقصد ري المزروعات، الأمر الذي يقلل من ضغط مياه الشرب ويصعب من تأمينها للسكان، علماً أنه لتعويض بعض النقص الحاصل بسبب التعديات، يتم الاعتماد على مشروع إرواء مدينة درعا من آبار خربة غزالة.

وأمل المدير العام تفاعل المجتمع المحلي والتعاون مع المؤسسة من أجل الحدّ من التعديات الحاصلة، لكون ذلك في مصلحة أبنائه أولاً وأخيراً، حيث يسهم بتأمين احتياجاتهم من مياه الشرب، ويرفع عنهم عبء شرائها من الصهاريج الجوالة التي تتقاضى أجوراً لا يمكن لمعظم الناس احتمالها ضمن الظروف الراهنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار