باتروشيف: أمريكا تجبر ألمانيا على الانصياع للنسخة الجديدة لتفجير “السيل الشمالي”

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف أن الولايات المتحدة الأمريكية تجبر ألمانيا على الانصياع للنسخة الجديدة لتفجير السيل الشمالي.
و في تصريحات لصحيفة «أرغومنتي إي فاكتي» الروسية، قال باتروشيف: إنّ ألمانيا التي حاولت لسنوات عدة بناء اقتصادها على مزيج من موارد الطاقة الرخيصة من روسيا والتقنيات الألمانية المتقدمة، تدرك جيداً أن هجوماً إرهابياً على خط الأنابيب سيؤدي بالتأكيد إلى دفع الاقتصاد الألماني إلى مزيد من التراجع، مشيراً إلى أن التعاون الاقتصادي الوثيق بين ألمانيا وروسيا لم يناسب واشنطن ولندن أبداً.
وأضاف باتروشيف: من الواضح منذ فترة طويلة أن الدولة الألمانية الحديثة ليست مستقلة، وقال: «تفرض واشنطن سياساتها الاقتصادية والبيئية على برلين، وتحتفظ بوحدة عسكرية قوامها 35 ألف جندي في البلاد».
وحسب باتروشيف، فإنه من المعروف أن البيت الأبيض كان يسيطر لسنوات عديدة على المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، واليوم يجبر القيادة الألمانية الحالية على الانصياع للنسخة الجديدة لتفجير «السيل الشمالي»، وتابع: لعلّ هذا هو السبب الذي جعل الولايات المتحدة تستعجل استدعاء المستشار الألماني أولاف شولتس إلى واشنطن للقاء بايدن، وهكذا تواصل الولايات المتحدة الأمريكية إذلال ألمانيا وتعريفها بوضعها.
كذلك قال باتروشيف إنّ لدى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا قوات خاصة قادرة على تنفيذ مثل هذا التخريب، وليس سراً أن وحدات المهام الخاصة المزودة بالمعدات والتدريب المناسبين مخصصة لتنفيذ مثل هذه المهام، وأكد أن ذلك يتم فقط بموافقة ودعم الدولة التي تملي جدول الأعمال الرئيسي في «ناتو».
وأكد باتروشيف أن روسيا تصرّ على موقفها بإجراء تحقيق دولي شفاف بشأن هذا العمل الإرهابي، للوقوف على حقيقة من دبره وقام بتنفيذه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل «إنارة شارع» على سطح القمر