“إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية”.. شي: تنميتنا تفيد العالم ولا نتطور بمعزل عنه

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بلاده ستبذل جهوداً لتعزيز بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية، موضحاً أن تنمية الصين تفيد العالم وأن الصين لا يمكنها أن تتطور بمعزل عن بقية العالم.
وقال شي في كلمة ألقاها بالجلسة الختامية للدورة الأولى للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، اليوم: إن الصين لن تستفيد من الأسواق والموارد العالمية من أجل تنميتها فحسب، بل ستعزز أيضاً تنمية العالم بأسره، مضيفاً: سنكرس أنفسنا لتحقيق السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة، ونقف بثبات على الجانب الصحيح للتاريخ، ونمارس التعددية الحقيقية، وندعم القيم المشتركة للبشرية.
وأكد شي ضرورة التنفيذ الكامل والصادق والحازم لسياسة «دولة واحدة ونظامين»، والتي يدير بموجبها أهالي هونغ كونغ شؤون منطقتهم، ويدير أهالي ماكاو شؤون ماكاو بدرجة عالية من الحكم الذاتي مع الالتزام بسيادة القانون في هاتين المنطقتين الإداريتين، ودعم التنمية الاقتصادية، وتحسين حياة السكان فيهما، والاندماج بشكل أفضل في التنمية الشاملة للبلاد.
وأعرب شي عن التمسك بمبدأ «صين واحدة» و«توافق عام 1992» والعمل بنشاط على تعزيز التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق والمعارضة الحازمة للتدخل الخارجي والأنشطة الانفصالية لـ تايوان، والدفع بثبات لعملية إعادة التوحيد الوطني.
وقال شي: يتعين على الصين العمل على تحقيق قدر أكبر من الاعتماد على الذات والقوة في العلوم والتكنولوجيا، وتعزيز التحول الصناعي والارتقاء به وتوسيع الاقتصاد وتعزيز القوة الاقتصادية والوطنية للبلاد.
وأكد الرئيس الصيني ضرورة تنسيق التنمية والأمن بشكل أفضل، داعياً إلى الإسهام في بناء دولة اشتراكية حديثة قوية والمضي قدماً في إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية، لافتاً إلى أن الأمن هو حجر الأساس للتنمية، بينما الاستقرار هو شرط مسبق للازدهار.
وقال شي: من اليوم وحتى منتصف القرن الـ21، ستكون المهمة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بأكمله وجميع أبناء الشعب الصيني هي بناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة قوية في شتى النواحي وإحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية على جميع الجبهات، مبيناً أن عصا التتابع الخاصة ببناء دولة اشتراكية حديثة قوية ودفع إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية انتقلت تاريخياً إلى جيلنا.
وأشار شي إلى الحاجة لإتباع نهج شامل للأمن القومي، وتحسين نظام الأمن القومي، وتعزيز قدرة الصين على حماية الأمن القومي، وتعزيز حوكمة السلامة العامة، وتحسين نظام الحوكمة الاجتماعية، وحماية نمط التنمية الجديد في الصين بهيكل أمني جديد.
وطالب شي ببذل جهود لدفع تحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة على جميع الصعد، وبناء قوات مسلحة شعبية كـ”سور فولاذي عظيم” لتكون قادرة على حماية السيادة الوطنية، والأمن ومصالح التنمية بشكل فعال، مشدداً على تسريع التحديث صيني النمط وفقاً للقرارات الاستراتيجية التي اتخذت في المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني في تشرين الأول من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل «إنارة شارع» على سطح القمر