بيلاروس تقيم مشفى ميدانياً متنقلاً في مدينة حلب لمساعدة المتضررين من الزلزال

تشرين- رحاب الإبراهيم:
تسبب زلزال حلب الكارثي في اتساع نطاق احتياج المواطنين وخاصة المقيمين في مراكز الإيواء إلى المعاينة الطبية وشراء الأدوية رغم ثمنها المرتفع، لكن للأسف المشافي والمراكز الطبية غير قادرة حالياً على استيعاب هذا العدد الكبير، ومن هنا تأتي أهمية مبادرة دولة بيلاروس بافتتاح مشفى ميداني متنقل في وقتها، من أجل مساعدة المتضررين والمنكوبين من الزلزال وخاصة أنه يقدم خدماته مجاناً.
“تشرين” التقت الدكتور طلال مرعشي المسؤول في الجانب السوري عن المشفى الميداني البيلاروسي، حيث أكد أن إقامة المشفى جاء بمبادرة من دولة بيلاروس لمساعدة الأصدقاء السوريين في مصابهم جراء الزلزال، وخاصة أن العقوبات الغربية المفروضة على الشعب السوري تمنع القطاع الصحي من تأمين الأجهزة الطبية الحديثة، لذا قررت دولة بيلاروس مد يد العون عبر إنشاء المشفي الميداني، الذي يضم كافة الاختصاصات الطبية من عيادات واستقبال وفرز أمراض، وأقسام أشعة وإيكو وأسنان وقلبية وعناية مشددة وداخلية وأذن وأنف وحنجرة وعينية، ومخبر تحاليل، كما أنه سيعمل على إضافة اختصاص نسائية في ظل الحاجة إلى ذلك، علماً أن جميع هذه الأقسام مزودة بأجهزة طبية حديثة.
وبيّن الدكتور مرعشي أن المشفى يقدم  خدماته وبعض الأدوية المتوافرة مجاناً، مشيراً إلى وجود 45 طبيباً بيلاروسياً لتقديم هذه الخدمات للمرضى، إضافة إلى أطباء سوريين يتقنون اللغة الروسية من مديرية صحة حلب.
ولفت الدكتور مرعشي إلى بدء توافد المواطنين المحتاجين إلى الرعاية الصحية إلى المشفى وتلقي الخدمات اللازمة، وذلك بعد إعلان مركز المصالحة الروسي  عن إقامة هذا المشفى عند توزيع المساعدات على المتضررين من الزلزال في مراكز  الإيواء، إضافة إلى مساهمة وسائل الإعلام في إعلام المواطنين المحتاجين إلى العناية الطبية عنه.
وأشار الدكتور مرعشي إلى أن المشفى الميداني المتنقل مستمر حالياً لمدة شهر تقريباً، مع إمكانية تمديد إقامته حسب الحاجة، علماً أن المشفى يفتتح عياداته من الساعة 9 صباحاً وحتى الخامسة مساء باستثناء يوم الجمعة يبدأ العمل الساعة العاشرة صباحاً.
وقد جالت “تشرين” ضمن عيادات المشفى المتنقل واطلعت على سير عمله والتجهيزات الطبية المتطورة، مع رصد توافد المواطنين إليه وأن كان بعدد محدود ولاسيما أن افتتاحه تم اليوم،  بغية الحصول على التشخيص اللازم للأمراض التي يعانون منها لاسيما أنه يقدم خدماته مجاناً.
ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر