بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في طرطوس للاطلاع على أضرار الزلزال

تشرين – ثناء عليان:

التقى محافظ طرطوس عبد الحليم عوض اليوم رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)  “سيفانكا دنابالا” والوفد المرافق، وتناول اللقاء واقع الأضرار التي خلّفها الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية ومنها طرطوس، وآلية العمل والاستجابة لمتضرري الزلزال.
وتحدث المحافظ عن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة وخطة الاستجابة التي وضعتها منذ الساعات الأولى، لافتاً إلى افتتاح مركزي إيواء في مدينة طرطوس وتحديد /6/ مراكز إيواء أخرى في كل منطقة والجهوزية التامة لافتتاحها إن استدعى الأمر.
وأكد أن المحافظة استقبلت متضررين من المحافظات الأخرى، ويتم استهدافهم بالدعم اللازم عن طريق لجان إغاثة مكانية في المناطق بالتنسيق مع لجنة الإغاثة في المحافظة، بهدف الوصول إلى كل المتضررين، لافتاً إلى ضرورة توسيع دائرة الدعم المقدم في هذه الظروف، موجهاً الشكر للبعثة على كل ما تقدمه وأكد أن المحافظة على استعداد لتقديم كل ما يلزم لإنجاح عمل البعثة في سورية.
من جانبه تحدث  “سيفانكا” عن خطة عمل البعثة مع الشركاء للاستجابة لمتضرري الزلزال بمرحلتي الاستجابة الطارئة وما بعدها، مؤكداً أنه سيتم العمل والتواصل من أجل زيادة الموارد المقدمة لتغطية كل الاحتياجات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر