دخول ١٤ شاحنة مساعدات من الأردن تحمل مواد إغاثية وغذائية لمنكوبي الزلزال

تشرين- وليد الزعبي:
دخلت من معبر نصيب الحدودي مساء اليوم ١٤ شاحنة مقدمة من الأردن الشقيق لمساعدة المتضررين من الزلزال، وأشار القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق الدكتور باسل الكايد إلى أن القافلة تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بتقديم كل ما يلزم من الأردن والشعب الأردني لصالح الشعب السوري الشقيق الذي تضرر من جراء الزلزال.
وبيًن الكايد أن القافلة مكونة من ١٤ شاحنة بحمولة ١٨٠ طناً من المواد الطبية والغذائية والإنسانية، وتأتي استكمالاً لقوافل الخير التي أمر جلالة الملك عبد الله الثاني بتوجيهها لسورية والتي بدأت من مطاري دمشق وحلب .
من جهته ذكر الدكتور أحمد المسالمة رئيس فرع الهلال الأحمر في درعا أن ما رأيناه سابقاً وحالياً وما سنراه مستقبلاً من مساعدات مستمد من نبع الحنان الأصيل في الأردن الشقيق، ونحن الأن أمام قافلة جديدة من قوافل الخير والبركة والشكر لجلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني الشقيق على هذه المساعدات التي تعبر عن عمق أواصر الأخوة بين الشعبين، لافتاً إلى أن قافلة المساعدات التي  دخلت مساء اليوم تضم  حوالي ١٨٠ طناً من المواد الغذائية والإغاثية.
وبدوره عبر الدكتور وليد الداخول عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة درعا عن الشكر العميق للأردن الشقيق على وقوفه مع سورية في محنتها نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات فيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر