وصول طائرتين إيطاليتين إلى مطار بيروت تحملان مساعدات لسورية

تشرين:
وصلت إلى مطار بيروت الدولي اليوم طائرتان عسكريتان إيطاليتان تحملان مساعدات إنسانية وطبية لضحايا الزلزال الذي ضرب سورية الاثنين الماضي.
وكان في استقبال الطائرتين رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي والأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر هاغان شباغان ووفد من الحركة الدولية للصليب الأحمر والقائم بأعمال السفارة الايطالية وممثلو الصليب الأحمر اللبناني.
وأشار حبوباتي إلى أن مساعدة الحكومة الإيطالية والشعب الإيطالي، تضم أربعة أطباء متخصصين بجراحة العظم والطوارئ، إضافة إلى أربع سيارات إسعاف ومستلزمات طبية مجدداً المطالبة برفع العقوبات الغربية عن سورية.
وقال حبوباتي: “لو وصلت هذه المساعدة مباشرة إلى مطار دمشق لكان الأمر أسهل ووفرنا عذاباً على الصليب الأحمر اللبناني الذي قدم كل المساعدة”.
بدوره قال رئيس البعثة الطبية الإيطالية الدكتور تمام يوسف: إن هذه المساعدات هي رسالة تضامن من الشعب الإيطالي إلى الشعب السوري، ونحن مع عدد من الأطباء نمثل مجموعة سان دونادو الإيطالية التي قامت بهذه المبادرة، وحاولت قدر الإمكان الوقوف إلى جانب الشعب السوري في هذه المحنة.
وقال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حميه في حسابه على موقع تويتر: “إن أولى طائرات المساعدات الإنسانية إلى سورية كانت اليوم إيطالية، وحطت في مطار بيروت حاملة معها المساعدات للأهل في مناطق الزلزال، كتطبيق لقرارنا بفتح أجوائنا ومرافئنا أمام جميع طائرات النقل الراغبة في ذلك”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر