زاخاروفا: قوات دول الاتحاد الأوروبي تتواجد في أوكرانيا منذ فترة طويلة

تشرين

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قوات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تتواجد في أوكرانيا، منذ فترة طويلة.
وفي ردها على تصريحات مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، كتبت زاخاروفا في منشور عبر قناتها على “تلغرام” اليوم: لدي شكوك كبيرة حول رجاحة التفكير العقلاني لبوريل، فقد تم إرسال قوات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا منذ فترة طويلة في شكل مدربين وهيئات أمنية، وفي شكل مرتزقة.
وأضافت زاخاروفا: إن إرسال القوات الأوروبية إلى أوكرانيا بدأ قبل عام 2022 بوقت طويل.
وكان مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أعلن في وقت سابق اليوم، أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لا تعتزم إرسال قواتها للمشاركة في النزاع بأوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر