النقطة الطبية في قرية الحقف متوقفة عن أداء وظيفتها الطبية منذ أكثر من عام

تشرين- طلال الكفيري:

لا تزال النقطة الطبية الكائنة في قرية الحقف الواقعة على تخوم بادية السويداء شرقاً، متوقفة ومنذ أكثر من عام عن أداء وظيفتها الطبية، أي شبه مغلقة، لكون أبوابها تفتح مرة بالأسبوع، ما أفقد أهالي تلك المنطقة التي تضم أكثر من قرية إضافة لقرية الحقف، الاستفادة من خدماتها الإسعافية والعلاجية، ولاسيما أن النقاط الطبية والمراكز الصحية وجدت لتلك الغاية.

عدد من الأهالي أشاروا لـ”تشربن” أن رفد تلك النقطة ولو بطبيب واحد على الأقل، إضافة لزيادة عدد الكادر التمريضي في النقطة، لكونها “تدار” ومنذ فترة بممرض واحد، بات ضرورة ملحة، ولاسيما مع وجود مرضى يتعذر عليهم الوصول إلى مدينة شهبا لزوم تلقي العلاج لعدم توافر وسائط نقل تخدم تلك المنطقة، وتفعيل تلك النقطة طبياً قد “يسكّن” أوجاع المرضى ولو بحدوده الدنيا ولسان حال الأهالي يسأل ما فائدة تلك النقطة ما دامت لا تقوم بعملها الطبي على أكمل وجه، إذ ما فائدة المحرس من دون حارس، وإلى متى ستبقى تلك النقطة مع وقف العمل الطبي؟

بدورها أشارت رئيسة برامج الصحة العامة بمديرية صحة السويداء الدكتورة ناهدة نصر إلى أنه لا جدوى طبية من تلك النقطة، لكون مراجعوها معدودين جداً، وفرز ممرضين وأطباء للعمل في النقطة الطبية شبه مستحيل، لكونها بعيدة عن مركز المدينة وسيرتب عليهم أعباء مالية كبيرة، نتيجة أجور النقل المرتفعة، مضيفة: يوجد على ساحة المحافظة نحو 28 نقطة طبية ومركزاً صحياً لا جدوى منها، وكان هناك مقترح بنقل نقطة الحقف الطبية إلى قرية البثينة إلّا أن الأهالي اعترضوا على ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة