نجوم كرة القدم ينعون أسطورتها بيليه: سوف يتذكره كل من يحب الرياضة

تشرين:

نعى نجوم كرة القدم العالمية، الأسطورة البرازيلي بيليه بعد إعلان وفاته أمس، عن عمر ناهز 82 عاما إثر صراع مع مرض السرطان.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كتب: “العاطفة التي أظهرها لي دائماً كانت متبادلة في كل لحظة شاركناها، حتى من مسافة بعيدة، لن يُنسى أبداً وستعيش ذكراه إلى الأبد في قلوب محبي كرة القدم، ارقد بسلام، الملك بيليه”.

بدوره، علق البرازيلي نيمار على رحيل بيليه بالقول :”قبل بيليه، كانت كرة القدم مجرد رياضة، لقد حوّل كرة القدم إلى فن، إلى ترفيه، أعطى صوتاً للفقراء، للسود، وأعطى رؤية خاصة للبرازيل، لا يزال الساحر، بيليه هو إلى الأبد!”.

أما النجم الفرنسي كليان مبابي فكتب: “لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن يُنسى أبداً، ارقد بسلام أيها الملك”.

بدوره قائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس قال: “الحديث عن أسطورة أو شخصية تاريخية لا يكفي، لقد تركتنا “يا ملك” كرة القدم ستذكرك دائماً، ارقد بسلام بيليه”

وكتب إيكر كاسياس: “يوم حزين للغاية لكرة القدم! أسطورة هذه الرياضة تركنا، معجبين ومحبين.. ارقد بسلام بيليه”.

كما قدم نادي ريال مدريد تعازيه لعائلة بيليه والشعب البرازيلي وأصدر بيانا جاء فيه: “يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه لأسرته وأحبائه وأنديته والاتحاد البرازيلي وجميع مشجعي كرة القدم في البرازيل وحول العالم، سوف يتذكر كل من يحب الرياضة أسطورة بيليه إلى الأبد، وإرثه يجعله أحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية”.

ونعى اللاعب الدولي البرازيلي الشاب رودريغو لاعب ريال مدريد الحالي وسانتوس البرازيلي مواطنه بيليه، حيث كتب : “29/12 من اليوم سيصبح دائماً تاريخاً حزيناً، نشأنا في سانتوس نستمع إلى الناس يتحدثون عنك كل يوم، كيف لعبت بشكل جيد ، وكشخص الحمد لله أتيحت لي الفرصة لمقابلتك شخصيًا، لقد كان أحد أكثر أيام حياتي خصوصية! شكرا لك على النصيحة والشجاعة التي أعطيتني إياها بعد محادثتنا، “شيكو، كن أنت دائما ولا تخاف من أي شيء” هذا سيبقى في ذاكرتي إلى الأبد، شكراً لكم على كل ما فعلتموه من أجل البلد. ارقد بسلام أيها الملك! ستكون دائماً الأعظم على الإطلاق”.

ألكسندر تشيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قال: “لقد كان أول نجم عالمي ومن خلال إنجازاته داخل الملعب وخارجه، لعب دوراً رائداً في صعود كرة القدم لتصبح الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وسيُفتقد بشدة، نيابة عن مجتمع كرة القدم الأوروبي، ارقد بسلام، بيليه”.

المهاجم البرازيلي ريتشارليسون بعد وفاة بيليه قال: “الرجل الذي أسر العالم وغير تاريخ اللعبة إلى الأبد، ستظل دائماً الأفضل، لأنه قبل 60 عاماً، مع كل الصعوبات التي واجهتها، كنت تفعل ما هو قليل يمكن أن تفعله اليوم”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيطرة على حريق نشب بأراضي قرية الروضة التابعة لمدينة بانياس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتابع مراكز استلام الأقماح في حمص المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها رابطة البيان الثقافية تُشرِّع أبوابها في سورية انتهاء مسابقة الأبحاث العلمية الطلابية «SSRC» بمشاركات مميزة محلية وعربية جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي