البرد يزيد حمولات الكهرباء ويتسبب بانقطاعات وأعطال متكررة.. والحلول بالتدريج

تشرين – وليد الزعبي:

مع بدء انخفاض درجات الحرارة وحلول البرد القارس ازدادت الحمولات الكهربائية لاعتماد الكثير من السكان في التدفئة على الطاقة الكهربائية، الأمر الذي يتسبب بحدوث أعطال وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، ويخلف معاناة لدى السكان.

وفي هذا الصدد ذكر المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا أنه يجري العمل على معالجة مشكلة الحمولات الزائدة من خلال تركيب مراكز تحويل جديدة أو توسيع استطاعة أخرى لاستيعاب تلك الحمولات وتقليل الانقطاعات والأعطال قدر المستطاع.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تركيب مركز تحويل باستطاعة ٦٣٠ ك.ف.أ في حي شمال الخط ومثله في حي المطار، وجرى العمل على توسيع استطاعة مركز تحويل في شارع الدبس ضمن حي الكاشف من ٦٣٠ إلى ١٠٠٠ ك.ف.أ، كما وضع مركز تحويل جديد إضافي جانب مشفى اليرموك في حي السحاري باستطاعة ٦٣٠ ك.ف.أ.

وأشار إلى أنه جرى بالتوازي تجهيز مركز مسبق الصنع في حي مخيم درعا ليصار إلى تركيب مركز تحويل ضمنه خلال الأيام القادمة، وفي الفترة القادمة يتم التخطيط لتوسيع مراكز تحويل في أحياء أخرى حسب الاحتياج والأولوية، وكل ذلك بهدف المساهمة باستيعاب الحمولات الزائدة وتوزيعها بشكل يضمن جودة الخدمة أثناء قدوم التيار الكهربائي وفق برنامج التقنين المعتمد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار