بوشار وعصير مع كرة قدمٍ

قرّر صديقي أبو منصورأن يذهب مع مجموعة من زملاء العمل لمتابعة مباراة فريقه في أحد المقاهي الواقعة ضمن دمشق القديمة، وقضى اليوم من بدايته وهو يناكد رفاقه من مشجعي الفريق الخصم بأنه واثق من الانتصار، وبأنه لا راية تعلو على راية فريقه، وهكذا.
اجتمع الزملاء في ساحة باب توما، وما هي إلا دقائق حتى احتلوا طاولةً تتسع لخمسة عشر شخصاً، أمام إحدى الشاشات العملاقة التي ستبث المباراة المأمولة، وصل عامل المقهى وأخذ طلباتهم، وكنوع من التغيير، وليبقى يوماً في الذاكرة، طلب كل منهم كأس عصير طازج، وعلبة بوشار مُنَكَّه، ومع بداية الشوط الأول، بدأ الحماس يزداد، فهذا يُناكف ذاك، والثاني ينصح زميله بأن ينتقل لتشجيع فريقه، والثالث يملأ المقهى صخباً وصراخاً كلما اقترب من يناصرهم من منطقة جزاء الخصم، وهكذا في أجواء من المرح اللذيذ، حتى إن«أبو منصور» ذاته كان لشدّة حماسه وتأييده لفريقه يقفز على الكرسي مع كل فرصة ضائعة، ويشتم الحكم لقراراته التي يصفها بالمتحيزة، كما أنه في أكثر من مرّة انتقد تقنية الـ«فار» واصفاً إياها بالمهزلة، بعدما ألغت هدفين محققين لفريقه.
وبعد أن امتلأت أجسام الزملاء بالأدرينالين، وعيونهم بالمتعة، وبطونهم بالبوشار والعصير، وبعد النصر المؤزر الذي حصل عليه الفريق الذي يشجعه «أبو منصور»، بدأ يناكف زملاءه من الخصوم بالقول «لا فريق يؤيّدُه «أبو منصور» إلا وسيكون منصوراً»، وظلت الأجواء ممتازة، إلى أن وصلت فاتورة الحساب، ليتفاجأ الجميع بأن كأس العصير بثمانية عشر ألف ليرة، وأن كيس البوشار بخمسة عشر ألفاً، أي إن كلاً منهم سيدفع 33 ألفاً، وليرة تنطح ليرة، بما يعادل خُمس مرتَّبهم.. في تلك اللحظة انطفأ الحماس، أو كما يُقال «راحت السَّكْرة وإجت الفكرة»، وترك صاحبنا «أبو منصور» تحليلاته الرياضية، وبدأ البحث عن المعادلة التي جعلت من «كمشة» صغيرة من الذرة مع قليل من زيت القلي ورشَّتَي ملح تساوي 15 ألفاً، وكي لا يدخل في دهاليز حسابات كأس العصير وكمية الثلج فيه التي تفوق النصف، ابتلع خيبته وفعل زملاؤه مثله، وساروا إلى منازلهم صامتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة