التوطين الخاطئ للبطاقات الإلكترونية لوسائل النقل العامة في السويداء يبقيها من دون مازوت..!

تشرين – طلال الكفيري:
خطوة يبدو أنها لم تكن في الاتجاه الصحيح أقدمت عليها لجنة “محروقات” الفرعية في محافظة السويداء مؤخراً، المتضمنة، حسب قول عدد من السائقين، توطين البطاقات الإلكترونية لوسائل النقل العامة العاملة على خطوط المحافظة كلها، فكانت النتيجة سلبية لكونها أطالت أمد انتظار المواطنين على مفارق الطرق العامة، خاصة بعد أن عاد السائقون من أمام المحطات الموطنة بطاقتهم بها ” بخفي حنين” لعدم حصولهم على مخصصاتهم من مادة المازوت التي من المفترض توزيعها عليهم أسبوعياً، الأمر الذي أحدث شللاً شبه تام على أغلب الخطوط المحافظة، ما دفع بمن تتطلب طبيعة عمله الذهاب إلى مدينة السويداء التوجه نحو تكاسي الأجرة، كخط “قنوات مفعلة السويداء – خط شهبا السويداء، والقائمة تطول”، فأزمة النقل المحدثة بفعل فاعل، والتي بدأت بوادرها تلوح في الأفق، كانوا في غنى عنها لو أبقت لجنة المحروقات التوزيع على ما كان عليه سابقاً، وهو تزويدهم بالمادة من مراكز الانطلاق، والمسألة التي لابدّ من الإشارة إليها هي إحجام الكثير من السائقين عن الذهاب إلى تلك المحطات، تجنباً للازدحام الذي قد يحصل على تلك المحطات، والأهم هو أن معظم مالكي وسائل النقل آلياتهم خالية من المازوت ما تعذر عليهم الوصول إلى محطات الوقود تلك.
عدد من رؤساء البلديات “كبلدية قنوات” على سبيل المثال أبدوا استعدادهم لنقل مادة المازوت للسائقين بسيارة البلدية، من المحطة الموطنة بها بطاقات سائقي الخط، مع الإبقاء على البطاقات في المحطة ذاتها، تجنباً لحدوث ازدحام على المحطة من السائقين، ولتسهيل عملهم، إلّا أن مقترح رؤساء الوحدات الإدارية قوبل بالرفض من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء.
مدير مراكز الانطلاق في السويداء لؤي رضوان قال لـ”تشرين”: عدم حصول السائقين على مخصصاتهم من مادة المازوت، ولاسيما خلال هذه الفترة، أوجد أزمة نقلٍ على معظم خطوط المحافظة، والسبب هو توطين البطاقات الإلكترونية الخاصة بوسائل النقل قبل موعد البدء بتوزيع مخصصاتهم من مادة المازوت، ما أدى إلى عدم تزويدهم بالمادة من المحطات الموطنة بطاقتهم بها، فسابقاً كان السائقون يحصلون على مخصصاتهم من مراكز الانطلاق، حيث يوجد مركز لتوزيع المازوت، والسؤال: لماذا ألغي مركز التوزيع ما دامت أمور التوزيع تسير من دون أي منغصات؟

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام