مجلس محافظة دمشق الجديد في أولى جلساته.. مطالبات بتأمين أدوية الأنسولين ومحاسبة المقصرين من لجان الأحياء

تشرين – بشرى سمير:
عقد مجلس محافظة دمشق اليوم أولى جلساته للدورة العادية السادسة لعام 2022 برئاسة المهندس محمد إياد الشمعة رئيس المجلس، وتركزت مداخلات أعضاء المجلس حول إعادة افتتاح مدارس منطقة اللوان في كفرسوسة، وطالب سمير دكاك عضو مجلس المحافظة بضبط أسعار المطاعم التي أصبحت خيالية، كما أن هناك تقصيراً من مديرية السياحة بموضوع الشكوى، وطالب بتأمين مادة الأنسولين وضبط عمل المخاتير الذين هناك شكاوى عديدة عليهم لتقصيرهم، إضافة إلى المطالبة بإيجاد حل لمشكلة التسول، كما طالب محمد علي الحمصي عضو مجلس بأهمية تأمين مادة حليب الأطفال وخاصة الخدّج، فقد وصل سعر العلبة إلى 30 ألف ليرة. بدورها، مديرة الشؤون الاجتماعية دالين فهد أشارت إلى أن هناك أرقاماً ساخنة للتواصل مع مديرية الشؤون للإبلاغ عن أي حالة تسول، حيث يتم إرسال النساء والأطفال المتسولين إلى دور الرعاية الاجتماعية، لكن غالباً ما يعاود المتسول نشاطه بعد الإفراج عنه بكفالة، منوهة بوجود صعوبات نعانيها نتيجة نقص الآليات والمحروقات، وأشار المهندس إياد الشمعة رئيس المجلس إلى أن هناك متابعة من رئاسة مجلس الوزراء مع وزارة الشؤون لموضوع التسول لإعداد رؤية مشاركة لإيجاد حلّ لهذه الظاهرة.
من جهتها، فاتن المصري عضو مجلس بالمحافظة أشارت إلى وجود نقص كبير بالمدرسين في تجمع المدارس في منطقة الشاغور، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بشارع (آل البيت) في الشاغور لما يحتويه من أماكن ومقامات أثرية مهمة باعتبارها جزءاً من السياحة الدينية، كما أشار العضو محمد طارق الشحار إلى أن مدرسة ممدوح أباظة (في مشروع دمر) لا يوجد فيها بلور على النوافذ، والطلاب ضمن الصف يرتدون المعاطف والطواقي من شدة البرد وخاصة في الصباح، كما تمت المطالبة بتشديد الرقابة على المدارس الخاصة التي تضاعفت أسعارها خلال العام الدراسي من دون تحديد تسعيرة مسبقة وتحولت العملية التدريسية في هذه المدارس إلى ابتزاز وتجارة، كما تركزت المداخلات على أسعار الأدوية وارتفاعها وتفاوتها بين صيدلية وأخرى.

بدوره، رئيس المجلس أشار إلى وجود نقص بالمخاتير ما يدل على وجود تقرير بعمل لجان الأحياء التي هي صلة وصل بين المواطن والمحافظة، منوهاً بوجود 79 مختاراً من أصل 89، ما يشير إلى وجود نقص في العدد.
سليم محرداوي عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث حضر جانباً من الجلسة، أشار إلى أهمية العمل وفق توفر الموارد والخطط الموضوعة من قبل المحافظة، مشيراً إلى أن لجان الأحياء يتم تعيينهم وفق الترشيحات من ذوي الخبرة والكفاءة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا أجواء حارة إلى شديدة مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل أدوية التخدير.. تعطل التوازن الطبيعي للدماغ وتسبب نشاطاً غير مستقر بشكل متزايد حتى فقد الوعي