هيئة التميز والإبداع تحدد شروط التقدم للدراسة في المركز الوطني للمتميزين

دمشق- تشرين:
يستعدّ المركز الوطنيّ للمتميّزين بحمص لاستقبال باقة متنوّعة وجديدة من متفوّقي شهادة التعليم الأساسي للدراسة به للعام الدراسي 2024-2025.
وحددت هيئة التميز والإبداع في إعلانها اليوم شروط التقدم للطلاب السوريين، ومن في حكمهم الحاصلون على شهادة التعليم الأساسي من المدارس السورية لدورة عام 2024 للدراسة بالمركز، ومنها ألا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1-10-2024، وألا يقل معدل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن 90 بالمئة، وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم “فيزياء وكيمياء وعلوم طبيعية”، حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ 2 ثم يحسب المعدل النهائي، أي ما مجموعه 3690 من أصل 4100.
وأشارت الهيئة إلى أن قبول طلبات التسجيل في المركز يبدأ من لحظة صدور نتائج مرحلة التعليم الأساسيّ، ويستمر لغاية يوم الخميس 8-8-2024 عبر ملء الاستمارة الإلكترونية التي ستنشر على الموقع الإلكترونيّ للهيئة وعلى موقع وزارة التربية.
وأحدث المركز الوطني للمتميزين عام 2009، ويعتمد أسلوباً مختلفاً بإعطاء المنهاج العلمي عن طريق التعليم الإلكتروني والتعاوني والبنائي، وإقامة محطة تقييمية في ختام كل جلسة علمية، إضافة إلى تركيزه على المنهاج نصف المفتوح، حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية للطالب يستكمله بجمع بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة في المركز.
وكانت وزارة التربية أعلنت أمس أن نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ستصدر يوم الإثنين القادم الموافق لـ 22 تموز الجاري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار