«إيد بإيد سورية أحلى».. وزارة الإعلام تكرم شهداء الإعلام بالتشارك مع مؤسسة المثقال

تشرين- دينا عبد:
لأنهم الأنقى والأبقى كان القلم بندقيتهم والكاميرا سلاحهم.. فقدوا أرواحهم لتبقى الكلمة الصادقة هي الناطقة.
بحضور وزير الإعلام د. بطرس الحلاق ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين ومعاون وزير الإعلام أحمد ضوا ومدير مؤسسة المثقال محمد عبد اللطيف المثقال ورؤساء تحرير الصحف ومديري المؤسسات الإعلامية، وبالتشارك مع مؤسسة المثقال وتحت شعار مؤسستها (إيد بإيد سورية أحلى) تم اليوم في مبنى وزارة الإعلام تكريم شهداء الإعلام والكلمة.
وفي حديثه خلال حفل التكريم لفت وزير الإعلام د.بطرس الحلاق إلى أن الشهادة شرف لا يناله إلا من تمكن الايمان بوطنه وأمنه من قلبه؛ الشهادة كما قال السيد الرئيس بشار الأسد: «أنبل رسالة يحملها الإنسان في أي مكان من العالم عندما يدافع عن الوطن والقضية والمبادىء؛ هي رسالة غالية جداً يحملها الإنسان ونبل هذه الرسالة لا يشمل فقط الشهيد الذي حملها؛ إنما يمتد ليشمل كل من حمل نفس هذه الرسالة بعد استشهاده وبكل تأكيد أكثر إنسان قادر على حمل هذه الرسالة هو أي فرد من أفراد عائلة الشهيد».
وأشار د. الحلاق إلى أن شهداء الإعلام هم فرسان حقيقيون في ساحات المعارك جنباً إلى جنب مع رجال الجيش العربي السوري سيبقون راسخين في الضمير، والتواصل مع أسرهم شرف كبير لنا لأنهم يجسدون بحق مثالاً ناصعاً للقوة والصلابة والوفاء للوطن؛ تكريمهم اليوم بمنزلة شكر على عظيم ما قدموه وعربون وفاء لتضحيات ذويهم في سبيل الوطن.
وعبر د. الحلاق عن شكره لمؤسسة المثقال، حيث إننا بتنا اليوم على يقين بأن هناك تنامياً في ثقافة العمل التطوعي لدى قطاع رجال الأعمال في سورية وهذا يعود بالطبع إلى الانتماء الوطني الذي يميز الكثير من أفراد هذا القطاع وحرصهم على أداء مسؤولياتهم الاجتماعية جنباً إلى جنب مع مسؤولياتهم ودورهم في التنمية الاقتصادية؛ وفي ظل الدعم الذي توفره الدولة لقطاع الأعمال وتعزيز الثقة به كشريك في التنمية.. هذا القطاع الذي أدرك أهمية وحيوية العمل التطوعي ومردوده سواء على الفرد أم المجتمع عبر تبني مبادرات فردية أو مؤسساتية كثيرة، لكن الأهم والأهم منها تلك التي تدعم عائلات الشهداء.
مدير مؤسسة المثقال محمد عبد اللطيف المثقال تحدث بنبرة دافئة واعتبر “أننا نجتمع اليوم لنستذكر ما جاد به هؤلاء الإعلاميون ليكتبوا صفحات مضيئة نهتدي بها وتهتدي بها الأجيال القادمة، ونحن كمؤسسة نعمل «إيد بإيد» على إعادة إعمار البلد وتقديم كل ما يلزم في سبيل رفعة البلد وسموه”.
معاون وزير الإعلام أحمد ضوا لفت خلال حفل التكريم في تصريح لـ«تشرين» إلى أنه علينا دائماً أن نستذكر الشهداء في ضمائرنا وأن نساعد أسرهم على المستويين الصحي والتعليمي، وتكريم عائلاتهم واجب علينا لأنهم قدموا أغلى ما يملكون في سبيل أن يحيا الوطن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار