أسئلة اللغة العربية متوقعة وتناسب جميع الطلاب

بشرى سمير :

تباينت آراء الطلاب حول مستوى أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للدورة الثانية.

و أشار عدد من طلاب الفرع الأدبي إلى سهولة الأسئلة بشكل عام وتميزها بالتنوع والشمولية، الأمر الذي سيسهم في تحسين معدلاتهم والحصول على درجات أعلى من الدورة الأولى، مشيرين إلى أن الاسئلة عموماً جاءت واضحة ومباشرة، وخاصة قصيدة عروس المجد وتناسب مستوى الطالب المكمل والراسب الذي يسعى للنجاح، ولفت بعضهم إلى أن الامتحان مرّ من دون حدوث أي مشكلات تعرقل أداء امتحان اللغة العربية، وكان موضوع التعبير أيضاً متوقعاً وورد في دورات سابقة ويتحدث عن أدب المهجر.

في حين أشار عدد من طلاب الفرع العلمي إلى تدرج الأسئلة لكنها منطقية، وخاصة القصيدة التي تتحدث عن قوة العلم وكانت سهلة ومتوقعة.

بدورها مدرّسة اللغة العربية خزامى علي أشارت إلى أن اسئلة مادة اللغة العربية للفرعين كانت سهلة وتقيِّم قدرة الطالب على التعبير واستخدام المفردات بشكل صحيح، إضافة إلى إتقانه الإعراب وقواعد اللغة العربية، وبالنسبة إلى موضوع التعبير فقد جاء مما تعلمه من الكتاب خلال العام وبإمكانه الإجابة عنه بسهولة، وأشار ت إلى أن الأسئلة كانت واضحة وخالية من الأخطاء ومتنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وتبرز الطالب المتميز، بالنسبة للوقت المخصص للمادة يتناسب مع حجم الأسئلة وتوزيع الدرجات كذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
2.36 تريليون دولار القيمة السوقية للعملات المشفرة عالمياً.. توجه كبير لاعتمادها دولياً لكن ضمن محاذير محافظة دمشق تواصل حملة إزالة البسطات..أصحابها يسألون عن البديل..وآخرون يبحثون عن مصداقية "هيبة المؤسسة الرسمية" طال أكثر من خمسين دونماً.. حريق كبير مجدداً في غابات نبع الطيب وجهود كبيرة لإخماده وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة