من سيتوج بكأس العرب اليوم السعودية أم مصر؟

تشرين:

يسدل الستار على منافسات بطولة كأس العرب لفئة الشباب تحت سن 20 التي تستضيفها السعودية، وتتجه الأنظار مساء اليوم الأحد، نحو استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، الذي يستضيف لقاء النهائي بين المنتخب السعودي وشقيقه المصري عند السابعة والنصف مساء.

وتأهل الأخضر إلى النهائي بكل جدارة، وهو ما ينطبق على منتخب مصر، الذي قدم بدوره مستوى مميزاً، وتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، حيث فاز على موريتانيا 2-0 ثم العراق بنتيجة 4-1

وفي الدور ربع النهائي تعادل منتخب السعودية مع نظيره المنتخب اليمني من دون أهداف، قبل أن يحسم بطاقة التأهل بالفوز 3-1 بركلات الترجيح، ثم فاز على فلسطين 5-0 في الدور نصف النهائي.

ويعد هجوم الأخضر هو الأقوى في البطولة، حيث سجل المنتخب السعودي 11 هدفاً، بينما استقبلت شباكه هدفاً وحيداً، كما أنه صاحب أكبر نتيجة في البطولة، بعد أن هزَّ شباك شقيقه الفلسطيني بخماسية نظيفة في الدور قبل النهائي.

في المقابل كان المنتخب المصري قد حسم صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بالفوز 1-0 على عُمان ثم بهدفين من دون ردٍّ أمام الصومال، وفي دور الثمانية فاز على المغرب بنتيجة 2-1، قبل الفوز على الجزائر 3-1 في المربع الذهبي، وسجل المنتخب المصري 8 أهداف حتى الآن، فيما استقبلت شباكه هدفين، ولم يسبق للفراعنة تحقيق الفوز على السعودية في 3 مواجهات سابقة بكأس العرب للشباب، حيث كانت المواجهة الأولى بدور المجموعات في نسخة 2011، التي استضافها المغرب، وحقق الأخضر الفوز بهدف نظيف، ليتجاوز مصر إلى النهائي.

وجاءت المواجهة الثانية في نسخة 2020 في السعودية، وكانت بدور المجموعات أيضاً، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

أما اللقاء الثالث فكان في النسخة الأخيرة من البطولة في مصر، والتقى المنتخبان في نصف النهائي، وتمكن الأخضر من الفوز 3-2.

ماذا قالا؟

محمد مسعد، مساعد مدرب المنتخب السعودي أكد جاهزية فريقه لخوض النهائي، وقال مسعد: “نستحق الوصول إلى المباراة النهائية مع المنتخب المصري، بعدما قدمنا مستوى ثابتاً طوال مباريات البطولة”،

وأضاف: “بطبيعة الحال نواجه ضغوطات كبيرة للحفاظ على اللقب الذي توجنا به العام الماضي، لكننا قادرون على التعامل مع هذه المواقف، ونحن على أتم الجاهزية لخوض اللقاء، والمحافظة على اللقب”.

بينما محمود جابر، المدير الفني لمنتخب مصر أكد أن فريقه سيبذل أقصى جهد في المواجهة المرتقبة، وقال جابر: “التوفيق مهم في كل المباريات، بجانب الاجتهاد والتركيز والتجهيز الجيد، ومنتخب مصر استفاد من كأس العرب بصورة كبيرة، نظراً لقوة الاحتكاك، موضحاً أن السعودية منتخب قوي ويضم عناصر مميزة، منهم من يلعب في المنتخب الأولمبي”.

وأضاف: “بلوغ المرحلة النهائية أمر معتاد لمنتخب مصر، وكلا المنتخبين سواء مصر أو السعودية، لهما الشرف بالوصول إلى نهائي كأس العرب”.

وناشد جابر جمهور مصر بحضور المباراة، مؤكداً أن الجمهور هو روح كرة القدم، ودائماً ما يقدم الدعم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار