تونس بمواجهة جيبوتي… وفلسطين مع المغرب في كأس العرب

تشرين

تختتم الخميس، منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً، التي تقام خلال الفترة من 20 تموز الحالي وحتى 6 آب المقبل في المملكة العربية السعودية.

في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة، يلتقي منتخب جيبوتي مع منتخب تونس، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في تمام الخامسة مساء.

ويحتل منتخب تونس صدارة ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، بالتساوي مع منتخب البحرين الثاني، يليهما منتخب جيبوتي ثالثاً بدون رصيد حتى الآن.

فلسطين تقابل المغرب

وعلى استاد نادي ضمك، يلتقي منتخب فلسطين مع نظيره المغربي، في مباراة الجولة الثالثة والختامية لمنافسات المجموعة السادسة في التاسعة ليلاً.

ويتصدر منتخب فلسطين ترتيب المجموعة بـ3 نقاط بالتساوي مع منتخب المغرب، يليهما منتخب السودان بدون رصيد، وقد غادر البطولة بشكل رسمي.

وحقق منتخب فلسطين فوزاً عريضاً على السودان في مباراته الأولى (5/3)، في المقابل فاز المنتخب المغربي على السودان (4/2)، ليصبح الصراع على صدارة المجموعة بين المنتخبين، حيث يتصدر الفدائي الشاب المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن المغرب.

الفريقان يمكن لهما التأهل للدور الثاني، لكن ذلك مرهون بالنتيجة النهائية للقاء، فأي نتيجة تعادل ستقود الفريقين للتأهل سواء بالنسبة للمتصدر أو صاحب أفضل مركز ثانٍ، حيث يتأهل للدور الثاني الفرق الـ 6 الأوائل، إضافة لأفضل فريقين يحتلان المركز الثاني، ليتحدد بذلك منتخبات الدور ربع النهائي.

المباراة تلعب بحسابات، فحتى الخسارة بفارق هدف تضمن للمنتخب الفلسطيني الشاب مرافقة المغرب للدور الثاني.

لذلك حرص الجهاز الفني لمنتخب شباب فلسطين بقيادة المدرب حسام يونس، على متابعة لقاء المغرب الأول، وبالتالي تحفيظ اللاعبين على طريقة لعب المنتخب المغربي، لذلك من المتوقع أن يلعب منتخب شباب فلسطين بطريقة متوازنة دون اندفاع، وربما المنتخب المغربي هو الآخر لا يندفع، لأنه يملك الخيارات والحظوظ نفسها ، رغم إعلان مدرب المغرب قبل وأثناء البطولة أنه يخوض بطولة كأس العرب من أجل اللقب وليس المشاركة، والانتصار العريض على السودان دليل على قوته.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور الثمانية على مدار يوم الأحد المقبل التي تأهلت إليها السعودية كبطل للمجموعة الأولى والأردن للثانية والجزائر للثالثة ومصر للرابعة، بينما تلعب منافسات نصف النهائي يوم الأربعاء، بينما تختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم السبت 6 آب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار