أوربان: الاقتصاد الأوروبي أطلق النار على رئتيه

تشرين:

أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أن سياسة العقوبات لم ترقَ إلى مستوى التوقعات، فقد أطلق الاقتصاد الأوروبي النار على رئتيه وهو الآن يختنق.

وقال أوربان لراديو “كوسوث”: سياسة العقوبات لم تبرر الآمال المعلقة عليها، ولكن كان لها تأثير معاكس لما كان مخططاً له … يجب أن أقول إنني اعتقدت في البداية أننا أطلقنا النار على أقدامنا، ولكن الآن يبدو أن الاقتصاد الأوروبي أصاب رئتيه ولهذا يختنق الآن في كل مكان.

كما نصح أوربان أي شخص لديه وظيفة بتقديرها حيث من المتوقع حدوث تباطؤ اقتصادي أوروبي في الأشهر المقبلة.

ووفقاً له، فإن جميع الدراسات والتحليلات والتوقعات الدولية التي يعمل بها تظهر أنه بسبب التأثير المشترك لسياسة العقوبات والصراع في أوكرانيا بدأ الاقتصاد الأوروبي في الانكماش.

 

في وقت سابق، قال رئيس مكتب رئيس الوزراء المجري: إن اقتصاد الاتحاد الأوروبي سيواجه مشاكل إذا فرض حظر اً على الغاز الروسي، لذلك يمكن للمرء أن يثق بالمنطق السليم في هذا الأمر على الأقل مؤقتاً.

وأشارت ممثلة الحكومة المجرية، ألكسندرا زينتكيراي، إلى أن فرض حظر على الغاز الروسي سيعني طلقة في الرئتين بالنسبة لأوروبا، حيث أنه من المستحيل تعويض الإمدادات الروسية، والمجر ستعلن موقفها بحدة إذا كانت العقوبات المقترحة تتعارض مع مصالح المجريين.

وبعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بدأت الدول الغربية في فرض عقوبات على روسيا، على وجه الخصوص، على موارد الطاقة الروسية، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن سياسة احتواء روسيا وإضعافها استراتيجية طويلة الأمد بالنسبة للغرب، والعقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خيال الظل "كركوز نيهاو صين".. عرضٌ ارتجاليٌّ تنقصه الجديّة 2.36 تريليون دولار القيمة السوقية للعملات المشفرة عالمياً.. توجه كبير لاعتمادها دولياً لكن ضمن محاذير محافظة دمشق تواصل حملة إزالة البسطات..أصحابها يسألون عن البديل..وآخرون يبحثون عن مصداقية "هيبة المؤسسة الرسمية" طال أكثر من خمسين دونماً.. حريق كبير مجدداً في غابات نبع الطيب وجهود كبيرة لإخماده وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه