238 حالة عض لكلاب و 138 إصابة بالحمى المالطيّة في دير الزور 

عثمان خلف:

سجلت أيام العيد عدة حوادث بدير الزور، كان أخطرها تعرض أطفال لعضات كلاب ، مُخلفةً آثار جروح ونزفا.

وأشار ” محمد العلاوي ” رئيس مركز مكافحة داء الكلبْ بالمحافظة  ” إلى أنّه جرى استقبال 7 حالات عض من كلاب مملوكة وغير ملقحة، ولا تقع في دائرة المراقبة من دائرة الصحة الحيوانية ، وذلك خلال اليومين الماضيين من العيد .

“علاوي” أكد في تصريح ل” تشرين ” أن حالات العض توزعت في المناطق التالية : الخريطة ، عياش ، طب الجورة ، البوكمال ، جبل البشري  فيما كانت  أعمار المعضوضين دون سن 12 عاماً .

مبيناً أنه تم تقديم العلاج اللازم لهم ، فيما ستجري  مراقبتهم والتواصل معهم من خلال أرقام الجوالات التي تم ثوثيقها على البطاقة الصحية للمصابين ، للاطمئنان على أوضاعهم ، والحؤول دون حدوث أي مضاعفات لهم .

ولفت ” علاوي ”  إلى تضاعف حالات العض من الكلاب المنزليّة والشاردة ، وفي الغالب يكون الضحايا من الأطفال : ” لم يُسجل لدينا في المركز أي حالة مصابة بداء الكلب ، فالإصابات تُحدث فقط جروحا وتشوهات وندوبا في الجسم ”

وحذر رئيس مركز مكافحة داء الكلب من التعرض للكلاب ، فمن تُهاجمه قد تؤدي لإصابته بداء السكري كنتيجة للخوف المفاجئ ، وحالة الهلع لحظة وقوع الحادثة ، كما يمكن أن يؤدي إلى إجهاض النساء الحوامل لذات السبب .

هذا ووصلت حالات العض المُسجلة منذ بدايات العام إلى 238 حالة ، فيما سُجلت أيضاً إصابات بداء الحمى المالطيّة وخصوصاً بريف دير الزور الغربي 138 إصابة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل 4200 طن إنتاج القنيطرة من التين