دور الراحة العمالية في رأس البسيط لاستقبال العمال وعائلاتهم

آلاء هشام عقدة: 

تعتبر دور الراحة العمالية في البسيط مكاناً مناسباً لذوي الدخل المحدود من العمال وأسرهم، إذ بين باسل قصير مدير مشاريع البسيط ل”تشرين” أن دور الراحة تستقبل العمال الموفدين من اتحاداتهم بأسعار حجوزات تعتبر رمزية جدا ولا تتجاوز ١٥٠٠٠ ليرة لليلة الواحدة، واقع الحال الذي ساهم برفع نسبة الحجوزات خلال فترة العيد إلى ٨٠%.

وأشار قصير إلى حجز ١٦٠ شقة من أصل ٢٠٠ شقة جاهزة لاستقبال العمال، مبينا أن غالبية العمال غير قادرين على تحمل التكاليف الهائلة للحجز في الشاليهات الخارجية التي يتراوح إيجار الشاليه لليلة الواحدة بحسب المنطقة وبقية الخدمات المقدمة بين ٧٥ ألف لليلة الواحدة و٤٠٠ ألف تقريبا.

وأوضح قصير أن الإيفاد العمالي مدته ٥ أيام ليتم التجديد لعامل آخر، وتتم الحجوزات عن طريق النقابات في المحافظات وكل عام يسجل في النقابة التابع لها بمحافظته وآلية الحجز متاحة لكافة العمال حيث يتم تنظيم الدور على مراحل.

ولفت قصير إلى أنه خلال سنوات الحرب الإرها*بية على مدى عشر سنوات استقبلت هذه الدور ٦٠٠ أسرة مهجرة، مضيفا: لا يزال لدينا ٦٠ عائلة مهجرة من كفريا والفوعة مبينا أنه تم إجراء الصيانة اللازمة للشاليهات لاستقبال العمال للموسم السياحي الحالي.

وحسب قصير، يبلغ عدد الشاليهات الإجمالي ٦٨٤ شقة، فيما يبلغ عدد الشاليهات المجهزة والموجودة ضمن الخدمة ٢٠٠ شقة تم تجهيزها بكافة الخدمات من براد وغاز وفرن و مكيفات.

وأشار قصير إلى أن الخدمات المقدمة تعتبر جيدة من نظافة، ورش مبيدات حشرية بشكل يومي، بالإضافة لتقديم المطاعم والمرافق داخل المنشأة خدماتها بشكل رمزي، بالإضافة لوجود مخبز آلي وصالة ألعاب وتخديم الشاليهات بشكل كامل ببطاريات وليدات في فترة التقنين الكهربائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة