مدير عام شركة الأحذية لتشرين: 7,5 مليارات ليرة قيمة إنتاجية الشركة في ستة أشهر 

مركزان الخليل 

اكد المدير العام للشركة العامة لصناعة الأحذية شريف الحسن في تصريح لتشرين: أن الواقع الانتاجي للشركة في تحسن مستمر , وهذا يتماشى مع الامكانات المتوافرة لدى الشركة من إمكانات فنية ومادية وخبرات تسمح باستثمار المتوافر من الطاقات الانتاجية لخطوط الانتاج في المعامل الأربعة التابعة للشركة وذلك من اجل تأمين حاجة الجهات العامة ومتطلبات السوق المحلية بالموديلات المتوافرة والمنتجة على خطوط المعامل المذكورة والتي تتوافق مع أذواق المستهلكين , إلى جانب تجسيد صورة الربحية الاقتصادية وتحقيق عائد مادي يستفيد من خلاله كافة أطراف العملية الانتاجية والتسويقية التي تسعى وزارة الصناعة من خلالها لتأمين حاجة السوق المحلية من مختلف المنتجات والسلع التي تنتجها الشركات التابعة بما فيها شركة الاحذية , وتأمين البدائل والاستغناء عن المستورد قدر الامكان ,وهذه سياسة نتبعها لتأمين الحاجة من السوق المحلية وخاصة المواد الأولية وفق رؤية تحقق تكاملية المنتج الصناعي..

وأوضح الحسن ان ذلك لم يتحقق دون اللجوء إلى أعمال الصيانة وتنفيذ عمليات الاصلاح واستبدال الالات القديمة والمستهلكة وإدخال خطوط انتاج تتماشى مع التطور الصناعي المستمر , وخاصة أن الخطة الاستثمارية التي وضعت لهذا العام لم تتماش مع ماهو مطلوب لعمليات التحديث والتطوير على مستوى الشركة حيث تم تخيصص حوالي 1,4 مليار ليرة لتنفيذ عمليات التطوير , إلا أن هذا الرقم لايشكل حجمه 20 % مما هو مطلوب لإجراء العمرة والصيانة واستبدال الالات وخطوط الانتاج القديمة، وما يتم تنفيذه اليوم بناء على الامكانات المتوافرة ومساعدة الجهات الوصائية رغم الظروف الصعبة التي نعيشها اليوم بسبب الحصار الاقتصادي والحرب الكونية التي استهدفت كل مكونات الاقتصاد الوطني وخاصة الجانب الصناعي لشل العملية الانتاجية في البلد .

لكن رغم كل ذلك استطاعت الشركة تحقيق نتائج طيبة على صعيد العملية الانتاجية والتسويقية بالقياس للظروف والإمكانات المتوافرة وصعوبة تأمين مستلزمات العملية الانتاجية فقد حققت الشركة قيمة انتاجية خلال النصف الأول من العام الحالي تجاوزت سقف 7,5 مليارات ليرة , وبزيادة واضحة عن الفترة المماثلة من العام الماضي قدرت بحوالي 3,8 مليارات ليرة , علماً أن قيمتها الاجمالية خلال الفترة المماثلة لم تتجاوز سقف 3,7 مليارات ليرة , وهذا مؤشر واضح على تحسن العملية الانتاجية في معامل الشركة , والتي قدرت انتاجيتها بحوالي 180 الف وزج من الاحذية , مقابل 166 الف زوج انتجت خلال الفترة المماثلة من العام الماضي ..

أما فيما يتعلق بالعملية التسويقية فقد قدرت قيمتها الاجمالية خلال النصف الأول من العام الحالي بحوالي سبعة مليارات ليرة , مقابل مبيعات اجمالية قدرت قيمتها خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بحدود 3,2 مليارات ليرة , وبذلك تكون قيمة الزيادة بحدود 3,8 مليارات ليرة ..

اما فيما يتعلق بالمخزون فان الشركة لا تعاني من المخازين وفق رأي الحسن لان جميع المخازين هي انتاج جاهز تحت الطلب لبعض الجهات العامة وهي تقوم بعملية الاستجرار بصورة مستمرة وفق الحاجة والخطة الزمنية الموضوعة ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة