نشاط تأهيلي ينظمه فرع هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بطرطوس

مصطفى برو 

تعمل هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في عدة اتجاهات أهمها تأهيل وتدريب طالبي العمل ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع للنهوض بمشاريعهم وإكسابهم المعرفة والخبرة في إدارة هذه الأعمال.

ورود محمد سليمان مديرة فرع الهيئة في طرطوس أوضحت أنه يتم حالياً بالتنسيق مع الأمانة السورية للتنمية الإعداد لتنظيم عدة دورات تدريبية في منارة الدريكيش لعدد من طالبي العمل في المنطقة كالتدرب على كيفية زراعة الفطر المحاري وصناعة المنظفات، ويتابع فرع الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية لدعم المشاريع الصغيرة بتنفيذ دورات خاصة لتأهيل أصحاب هذه المشاريع على كيفية إدارتها كما يقوم الفرع حالياً بإعداد ١٨ دراسة جدوى اقتصادية لمشاريع صغيرة موزعة على مختلف مناطق طرطوس لأشخاص تقدموا لفرع الهيئة بطلبات لدعم مشاريعهم، وبناء على طلب من محافظة طرطوس تم تزويدها بأسماء أصحاب هذه المشاريع ليصار إلى إمكانية تقديم الدعم المالي لهم من قبل وزارة الإدارة المحلية، كما يتم التحضير حالياً لإطلاق عدة دورات تدريبية في عدة مجالات تساعد الشباب على اكتساب المعرفة والخبرة لدخول سوق العمل أو فتح مشاريع صغيرة إضافة إلى تنظيم الاتفاقيات مع قطاعات خاصة في مجال السياحة لتأمين فرص عمل للشباب.

وذكرت سليمان أن فرع الهيئة أقام خلال الأسبوع الماضي بالتعاون مع محافظة طرطوس مهرجان الخير في ساحة المهرجانات على كورنيش طرطوس البحري بمشاركة ٩٠ مشروعاً من كل المحافظات وتضمن المهرجان مشاريع إنتاج، وعرض ألبسة وقطنيات وجلديات وأحذية وغذائيات وبياضات وعسل وأعمال يدوية وفخار وخيزران وحلويات ومنتجات ريفية، بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجين لتصريف إنتاجهم وتبادل الخبرات بين أصحاب المشاريع والتشبيك فيما بينهم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة