مدير المدينة الجامعية في اللاذقية: القانون سينعكس إيجاباً لناحية تحسين الخدمات الطلابية وجميع العاملين

سراب علي

أكد مدير المدينة الجامعية في جامعة تشرين الدكتور أحمد علي ل( تشرين ) أن إصدار الرئيس بشار الأسد للقانون رقم (29) لعام 2022 والقاضي بتحويل المدن الجامعية إلى هيئات عامة، له أهمية كبيرة لما سينعكس إيجاباً على الطلاب لناحية سرعة الاستجابة لمتطلباتهم، مشيراً إلى أن منح إدارات المدن الجامعية صلاحيات مالية وإدارية كافية سيختصر الكثير من الجهد والوقت لناحية تسيير الأمور المتعلقة بالطلبة و الموظفين الإداريين و العاملين في المدينة الجامعية .
وبين علي أن الإدارة المالية المستقلة التي منحها القانون للمدن الجامعية ستساهم بتحسين اعمال الصيانة و الخدمات للطلاب لأنه في المرحلة التي سبقت صدور القانون لم تكن هناك ميزانية خاصة بالمدينة الجامعية وكان العمل يتم ضمن المنظومة المالية و الإدارية الخاصة برئاسة الجامعة و كان عدم وجود ميزانية أو اعتماد خاص يؤجل تنفيذ بعض الخدمات و الطلبات.
وأضاف علي: الاستقلال المالي سيسرع في صرف مكافآت العاملين في المدينة الجامعية، لافتاً إلى أن الأولوية في العمل في المدينة الجامعية في جامعة تشرين بعد صدور القانون هو السرعة في ترميم الوحدات السكنية و البنية التحتية لها، إضافة لتفعيل ملعبي التنس و السلة وكذلك تفعيل الملعب الرياضي في السكن الجديد خلف الوحدة (١٧) الذي من شأنه أن يشجع الطلاب القاطنين في السكن على قضاء وقت كافٍ فيه يمارسون فيها هوايتهم بكرة القدم و بالتالي تنظيم البطولات فيما بينهم ، كما سيتم لاحقاً العمل على بناء وحدة سكنية جديدة ضمن المدينة الجامعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة