اختتام ورشات مهارات الحياة للشباب واليافعين في الحسكة 

خليل أقطيني :

اختتمت وحدة الخدمات المجتمعية في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة ورشات مهارات الحياة لفئات الشباب واليافعين، التي أقامتها بالتعاون مع الصليب الأحمر الدانماركي.

وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن جلسات مهارات الحياة التي أقامها المتطوعون على مدار شهرين تضمنت تعزيز دور المشاركة لدى شريحة اليافعين وكيفية تحويل الفكرة إلى مبادرة لتحسين الواقع الخدمي في مجتمعهم، وذلك بعد تعرفهم على مهارة معرفة الذات وفن التفكير والعمل الجماعي والتعامل مع الاختلاف.

مبيناً في تصريح ل”تشرين” أن 14 يافعاً ويافعة اختاروا في نهاية الورشات القيام بحملة تنظيف وتعشيب لحديقة الكندي في مدينة القامشلي، وذلك ضمن مبادرة (حديقتي أجمل).

وأوضح منصور أن متطوعي وحدة الخدمات المجتمعية في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة أنهوا كذلك بالتعاون مع الصليب الأحمر الكندي ورشتي عمل في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي بهدف تطوير مهارات المتطوعين في الفريق الجوال والمركز المجتمعي، لافتاً إلى أن التدريب في الورشتين تضمن على مدار ثلاثة أيام عدة محاور وفق دليل التوعية المحدث في الدعم النفسي الاجتماعي وقضايا الحماية.

وأشار منصور إلى أن متطوعي وحدة الخدمات المجتمعية قاموا بالتعاون مع الصليب الأحمر الدانماركي بتقديم أنشطة ترفيهية وإبداعية، بالإضافة إلى جلسات توعية بقضايا الحماية والدعم النفسي الأجتماعي وجلسات الإسعاف النفسي الأولي للعديد من أطفال الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة. وذلك من أجل زرع التفاؤل ورسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال وبهدف التخفيف من معاناتهم النفسية والاجتماعية.

مؤكداً أن 40 طفلاً من مدينة الحسكة شاركوا على طريقتهم في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، عبر جلسة توعية اختار فيها المتطوعون بالتعاون المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التلوين والرسم والمشاهد التمثيلية، لإيصال رسائل توعوية للصغار، حول الأثر السلبي لعمالة الأطفال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار