وزيرا الاتصالات والاقتصاد لـ”تشرين”: “المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية” قناة دفع مضمونة

شمس ملحم:

قال وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب في تصريح لـ ” تشرين” إن مشروع المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية (سيب أونلاين) هي إحدى قنوات الدفع المضمونة والآمنة، التي تعمل من شركة التسويق والتسوق، إلى آلية الإعلان عن المنتجات وتسويقها وبيعها للشركات أو الأفراد.

لافتاً إلى أن عملية الانطلاق تمت بالتعاون مع عدد من البنوك العاملة منها التجاري السوري والعقاري وبنك خاص واحد .

وكانت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية (سيب أونلاين) قد أطلقت في مقر الشركة السورية للاتصالات بدمشق.

بحضور وزيري الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والدكتور سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.

حيث تهدف المنصة حسب وزارة الاتصالات إلى مواكبة التطور والتكنولوجيا، ولتسهيل عمل الدفع الكتروني.

وهي الخدمة الثانية التي تطلق في سورية للقيام بالعمليات التجارية عبر حساب في المصارف العاملة أو شركات الاتصالات بطريقة منظمة..

وأضاف وزير الاتصالات أنه في ظل المواكبة التقنية الحديثة وانتشار الحواسيب والهواتف المحمولة الذكية ومع تطور بنية القطاعات المصرفية والتغييرات العصرية في عالم المال والأعمال، وانتشار وازدهار التجارة الإلكترونية بات تطبيق وتحديث الدفع الإلكتروني أولوية لا مفرّ منها للحكومات، لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي وتحقيق الاستدامة المالية.

 

وقال الخطيب إن المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية (سيب أونلاين) تأتي حلقة متقدمة في العمليات الإلكترونية التي يستطيع المواطن من خلالها التعامل مع الخدمات من الجهات العامة أو الخاصة من دون الحاجة إلى مراجعتها. .

وفي سياق متصل أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل في تصريح لـ ” تشرين” أهمية إطلاق المنصة التجارية الالكترونية لدعم الاقتصاد لافتاً إلى أن الدفع الإلكتروني يعد من أهم المؤشرات الحيوية لاقتصاديات الدول وهو ما جعل الحكومات عالمياً تدرك بأن تطوير وتحديث وسائل الدفع والتبادلات المالية أولوية مهمة.

وأشار الخليل إلى الإنجاز المهم والمختلف الذي سيوفر اليد العاملة وهو يوازي ما يتم العمل به عالمياً، وأنه سيكون هناك مردود واضح على المستوى التجاري والمالي من خلال البرمجيات في سورية ..

مدير عام الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أيمن ملوك أكد أنه مع انطلاق خدمات الشركة سيتمكن المواطنون الذين يملكون حسابات مصرفية من دفع الفواتير الأساسية ورسوم المعاملات للجهات العامة إلكترونياً.

موضحاً أنه ستكون هناك قناتان أساسيتان للدفع في بداية الانطلاق تتمثلان بالتطبيقات الموجودة على الهاتف الجوال، والإنترنت بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين والتخفيف من أعباء النقل والتكاليف المادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة