بتكلفة 476 مليوناً .. وادي دير الزور يكتسي قميصه الإسفلتي 

عثمان خلف:

باشرت ورشات الشركة العامة للطرق والجسور أعمال التزفيت في شارع الوادي، الذي يخترق وسط حي ” الجورة ” ..

وقال رئيس مجلس المدينة المهندس رائد منديل إنّ ذلك يأتي بالتوازي واستكمال بقية الأعمال المُدرجة على صعيد التأهيل للشارع المذكور .

وأشار منديل في تصريح لـ”تشرين” إنّ التكلفة الإجماليّة لأعمال التأهيل التي بدأت بالصرف الصحي ، مروراً بمد الحجر الرديف للأرصفة ، فتركيب أعمدة الإنارة للطاقة الشمسيّة ، والجارية الآن ، ناهزت 476 مليون ليرة سوريّة عن طريق صندوق دير الزور للتنميّة .

تأهيل الشارع المذكور ، والذي يُعد أحد أهم أسواق المدينة سينعكس إيجاباً على مجمل الحركة التجارية ، وأيضاً سيُنهي المعاناة التي يعيشها أهالي الحي ، إذ كان سابقاً يعاني من خراب قميصه الإسفلتي ، وتشكل الحفر فيه ، الأمر الذي يُحوله لتجمعات للمياه الآسنة الناجمة عن الهطلات المطرية شتاءً ، أو تلك الناجمة عن استخدامات المياه بالتنظيف وما إلى ذلك منزلياً ، فترة سيطرة المجموعات الإر*ها*بيّة المسلّحة على المدينة حوّل الشارع آنذاك ، والحي الموجود فيه ( الجورة ) لحاضنة سكانيّة كبيرة ، بالنظر لخروج أحياء المدينة الداخليّة عن السيطرة ، ناهيك بتوضع محال الخضرة والقصابة وسواها.

منديل أكد أنه سيجري استكمال عمليات الترخيص للمحال في الشارع حسب المهن الموجودة، مبيناً أنّ المخاوف من عودته ليكون تجمعاً للمستنقعات من جديد ينبغي ألّا يحدث ، لذا جرى تنبيه أصحاب محال الخضرة ، أو المطاعم من تجاوزات استخدام المياه ، أو جمع المخلفات بما يحوله لمكان للقاذورات : ( كل من يقوم بتجاوزات كهذه سيتعرض للملاحقة، وتكون ضريبته تشميع المحل ، كما أننا أبلغنا الجميع من أصحاب منازل ومحال بمد المجارير الخاصة بأمكنتهم إلى خط الصرف الرئيس ، المسؤولية جماعيّة ولا تهاون مع المخالفين ” .

يُذكر أنه جرى مؤخراً تأهيل 58 محلاً تجارياً في شارع ” ستة إلّا ربع ” في قلب المدينة ، وتنفيذ خط الصرف الصحي ومد حجر رديف فيه ، وعلى الطريق جارية الأعمال في شارع ” حسن الطه ” والشارع العام ، وكذلك هناك توجه لتأهيل السوق المقبي الذي يضم 7 أسواق لمختلف أنواع الحرف القديمة ، وستقدم دراساته من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة