“أمازون” : تبتكر روبوتاً يعدّ أول إنسان آلي مستقل في العالم

تشرين:

ابتكرت شركة “أمازون” العملاقة إنساناً آلياً (روبوتاً) جديداً يتوقع أن يحدث طفرة إضافية في عملياتها على الرغم من كونه ليس الأول في أسطول العاملين في الشركة ومخازنها، لكنه يتمتع بقدرات كبيرة وغير مسبوقة، ولا تتوافر لدى أقرانه في الشركة.

والروبوت الجديد الذي يحمل اسم “بروتوس” هو “أول إنسان آلي مستقل في العالم”، كما وصفته الشركة، وسوف ينضم إلى جيش العاملين لديها للمساعدة في عمليات التحميل والتنزيل ونقل البضائع وإدارة العمليات اللوجستية داخل مستودعاتها الكبرى.

وذكر تقرير نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أن “بروتوس” تم تصميمه لنقل العربات الكبيرة المملوءة بالحزم حول أرضية المستودع، لكن بينما يتعين على الروبوتات العادية الخاصة أن تعمل في منطقة محصورة بعيداً عن العمال البشر، كما نقلت الصحيفة عن شركة “أمازون” : فإن “بروتوس” سيكون قادراً على التجول بحرية في المستودع وبين العاملين البشر لأنه يستطيع تحسس من حوله والشعور بهم وتالياً يستطيع تجنبهم وعدم الاصطدام بهم أو إيذائهم، مضيفة: يبعث الروبوت شعاعاً أخضر أمامه أثناء تحركه ويتوقف إذا خطا عامل بشري أمام الشعاع، وعندما يصل الروبوت إلى وجهته، تسقط اللوحة المركزية لأسفل، وينزلق الروبوت للخارج، وينتقل إلى العربة التالية.

وقالت الشركة: تاريخياً، كان من الصعب دمج الروبوتات بأمان في المساحة المادية نفسها التي يستخدمها الأشخاص، و نعتقد أن “بروتوس” سيغير ذلك مع الحفاظ على الذكاء والأمان والتعاون، مضيفة: تم تصميم الروبوت ليتم توجيهه تلقائياً لأداء عمله والتنقل بين الموظفين، ما يعني أنه لا داعي لأن يكون محصوراً في مناطق محددة، لأنه يعمل بطريقة تعزز التفاعل البسيط والآمن بين التكنولوجيا والأفراد، ما يفتح نطاقاً أوسع من الاستخدامات الممكنة لمساعدة الموظفين.

وأشارت الشركة إلى أن رؤية “أمازون” تقوم على أتمتة معالجة العربات التي تحمل اسم (GoCart) في جميع أنحاء الشركة، ما يقلل من حاجة الأشخاص إلى نقل الأشياء الثقيلة يدوياً، والسماح لهم بدلاً من ذلك بالتركيز على عمل أكثر أهمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة