تأمين كميات من المازوت لزيادة حلاوة الشوندر السكري

تشرين :

تحضيراً لاستلام محصول الشوندر السكري للموسم الحالي وتشجيع الإخوة الفلاحين على زراعته للموسم القادم عقد اجتماع في المركز الثقافي في منطقة الصقيلبية بمحافظة حماة ضم كلاً من المهندس سعد الدين العلي المدير العام للمؤسسة العامة للسكر والمهندس إبراهيم نصرة مدير عام شركة سكر تل سلحب/ المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين_رئيس مكتب التسويق أحمد هلال ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد فلاحي المحافظة وعضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الدكتور عبد الحميد العموري ومعاون مدير هيئة تطوير الغاب.

حيث تركزت مطالب الإخوة الفلاحين على عدد من القضايا التي تتعلق بزراعة محصول الشوندر السكري في المنطقة من تأمين مستلزمات الإنتاج في الوقت المناسب وخاصة الأسمدة والمازوت وتأمين المياه الضرورية لري المحصول لتحقيق نتائج أفضل، كما طالبوا بتأمين نقل المحصول لشركة سكر تل سلحب.

مدير عام المؤسسة العامة للسكر أكد أن محصول الشوندر السكري له أهمية كبيرة كونه محصولاً استراتيجياً وله علاقة بوجدان كل فلاح في القطر وخاصة بمنطقة سهل الغاب وكافة طروحات الإخوة الفلاحين هي محقة، وقد قدمت وزارة الصناعة كافة التسهيلات لهذا المحصول وتم تسعيره بسعر مجزٍ وهو / 260,000 / ل.س للطن الواحد وكذلك تم التواصل مع الجهات المعنية لتأمين كميات من المازوت لري المحصول وتأمين عمليات النقل عن طريق مكتب نقل البضائع ونوّه بأن دعم الإخوة الفلاحين يعود بالفائدة على الوطن والمواطن.

من جهته أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين أحمد الهلال بأن جميع ما طرحة الإخوة الفلاحين سيكون محط اهتمام ومعالجة من قبل اتحاد فلاحي المحافظة والاتحاد العام للفلاحين، كما أكد الدكتور عبد الحميد العموري عضو المكتب التنفيذي في المحافظة أن كل ما طرح ويخص الإخوة الفلاحين في المحافظة ستتم معالجته ومتابعته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة