إقبال ملحوظ في ثالث ايام معرض الزهور  

بشرى سمير:

على أنغام أغاني الورد الجميلة يتوافد زوار معرض الزهور في دورته 42 للترفيه عن أنفسهم والتمتع بالمناظر الخلابة، حيث يشهد المعرض إقبالاً كبيراً في ثالث أيامه، فقد حرص المشاركون على تنظيم الأجنحة بشكل جميل ومريح للنظر والنفس ويظهر جمال النباتات ورونقها.

وأكد هشام القتيل مشارك من محافظة حماة أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها بالمعرض ويتضمن الجناج العديد من الزهور والنباتات.

ومن أبرز الأجنحة التي كانت متميزة بترتيبها وتنظيمها جناح مشتل الشام والذي لاقى إقبالاً كبيراً من المواطنين لالتقاط الصور التذكارية قرب النوافير والأزهار الجميلة.

واعتبر ياسر عتمة أحد المشاركين المعرض فرصة للتعريف بأنواع نباتات الزينة والأزهار الموجودة في البيئة السورية والتي تتميز بالغنى والتنوع، من جانبه مهند بقلة (مشارك) لفت إلى أنه يشارك بالمعرض بشكل دوري ليقدم منتجات مشتله من نباتات الزينة والغراس، معرباً عن تفاؤله بأن سيشهد المعرض إقبالاً كبيراً يوماً بعد يوم .

ومن طرطوس يشارك المهندس إبراهيم إبراهيم ليقدم مجموعة من أنواع نباتات الزينة المنزلية التي تعرف بالنباتات الصالونية، لافتاً إلى أنه يحرص على المشاركة بدورات معرض الزهور لأنه من خلال كل مشاركة يحقق نتائج إيجابية ولاسيما الترويج والتعرف على أصحاب المشاتل والمهتمين بهذا المجال من مختلف المحافظات.

ويعرض عصام فليون أشجار زينة ونباتات زينة وحراجية، موضحاً أنه شارك بالمعرض بدورات عدة بهدف التوسع بالتعريف بمنتجات مشتله وتسليط الضوء على عالم الأزهار التي تشتهر بها سورية ويهتم بها مختلف الأشخاص، لافتاً إلى أن البيع خلال فترة المعرض سيكون بعروض خاصة.

ويحرص الحرفي محمد أن يكون موجوداً ضمن معرض الزهور لعرض منتجات الفخار بشكل مباشر أمام زوار المعرض لتسليط الضوء على هذه الحرفة العريقة. إضافة إلى مشاركة عدد من الحرفين بأعمال الكروشيه والقش إضافة إلى الصناعات المنزلية من عسل ومخللات ودبس رمان ومربيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر