وزير الصناعة يفتتح وحدة إنتاجية للألبسة الجاهزة “وسيم” في اللاذقية 

يوسف علي:

افتتح وزير الصناعة زياد صباغ اليوم الوحدة الإنتاجية للألبسة الجاهزة(وسيم) في بلدة بسنديانة بريف جبلة.

وقال صباغ في تصريح صحفي نقلته “تشرين”: تعد هذه الوحدة الإنتاجية السادسة على مستوى المحافظة والتي تؤمن فرص عمل لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري ولأهالي البلدة والقرى المحيطة، كما تؤمن ريعية اقتصادية جيدة وتساهم في عملية الإنتاج، مشيراً إلى أنه بالتعاون بين وزارة الصناعة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظة اللاذقية والمجتمع المحلي سيتم الاستمرار بالتوسع بهذه الوحدات الإنتاجية.

بعد ذاك تفقد صباغ شركتي الساحل للغزل وغزل جبلة، ومعمل التبغ الجاهز في جبلة، حيث اطلع على آلية الإنتاج ومدى توافر المواد الأولية وحوامل الطاقة والكهرباء لاستمرار وتيرة الإنتاج ضمن المواصفات الفنية، وأكد صباغ على ضرورة تأمين الحوافز الإنتاجية للعمال.

كما تفقد عدداً من شركات القطاع الوطني الخاص شملت شركة المتوسط لصناعة الأوراق الصحية( المناديل)، وشركة أوغاريت للعصائر، معمل النقري للغزل في قرفيص، شركة حميشو للمعادن، شركة جود ، شركة الزين، حيث اطلع على عملية الإنتاج في تلك المنشآت وإمكانية تأمين المستلزمات الأساسية لاستمرار العمل والتشغيل والإنتاج.

وقال صباغ: إن القطاعين العام والخاص هما جناحا الوزارة وقد شملت الزيارة اليوم مختلف الصناعات الغذائية والمعدنية للاطلاع على واقعها وظروفها في محافظة اللاذقية التي دخلت حديثاً في الإنتاج والتي استقطبت عدداً من الصناعات من المناطق غير الآمنة إليها بسبب الحرب الإرهابية الظالمة.

وأضاف صباغ: بالرغم من أن الصناعة تحتاج لإمكانات ومستلزمات إنتاج يعاني منها أصحاب هذه المنشآت، لكن عجلة العمل تدور وتعمل وتنتج، منوهاً بإصرار أصحاب هذه المنشآت على البقاء في منشآتهم وتشغيلها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار