3176 متسابقاً من الفئة الأولى تقدموا لامتحانات مسابقة التوظيف المركزية بدمشق

تشرين

تقدم صباح اليوم 28304 متسابقين من الفئة الأولى للامتحان التحريري المؤتمت الخاص بمسابقة التوظيف المركزية التي أعلنتها وزارة التنمية الإدارية موزعين على 42 مركزاً امتحانياً معتمداً في جميع المحافظات منهم 3176 متسابقاً بدمشق.
وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف بيّنت خلال تفقدها سير الامتحانات في عدد من المراكز أن نمط الأسئلة مؤتمت بالكامل وتم اتباع أسلوب التحليل والاستنتاج بنسبة 80 بالمئة من الأسئلة الامتحانية موزعة على مستويات هي “الوسط والجيد جداً والممتاز الذي لا تزيد نسبته على 10 بالمئة من إجمالي الأسئلة”.
ولفتت الوزيرة سفاف إلى أن أسئلة الامتحانات تراعي انتقاء المتقدم الأكثر كفاءة وخبرة ومعلومة ويتمتع بالقدرة على التحليل واتخاذ القرار ولديه مهارات الالتزام الوظيفي والتنظيمي لمعالجة مشاكل الإدارة المسببة للترهل الإداري والروتين المعتاد مشيرة إلى أن تصحيح الأوراق الامتحانية سيكون إلكترونياً في اليوم ذاته لجميع الفئات المتقدمة بالتعاون مع الجامعات وفروعها وعند الانتهاء ستضاف العلامات التفاضلية ويتم تدقيقها من الجهاز المركزي لتعلن النتائج بعد حوالي شهر من تقديم الامتحانات.
وفيما يتعلق بالعلامات التفاضلية المعلن عنها أوضحت الوزيرة سفاف أنها ستكون 5 درجات للدكتوراه و3 درجات للماجستير أما المسرحون من الخدمة العسكرية فهي حسب سنوات الخدمة بالتنسيق مع وزارة الدفاع حيث يحتسب لكل سنة خدمة أو جزء من السنة علامة فعلى سبيل المثال من لديه 8 سنوات خدمة وشهران تحسب 9 درجات.
وبالنسبة لذوي الشهداء تحصل زوجة الشهيد وأبناؤه على 10 درجات وإخوة وأخوات الشهيد يحصلون على 5 درجات تضاف إلى علامة الامتحان التحريري التي سيحصلون عليها.
بدوره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم قال إنه تم التنسيق مع وزارة التنمية الإدارية وتجهيز الجامعات وفروعها في جميع المحافظات كمراكز امتحانية أمام المتقدمين لتخفيف أعباء السفر عليهم كما تم تطبيق التعليمات الامتحانية على المتقدمين ذاتها المطبقة على الطلاب خلال الامتحانات الجامعية من ناحية الجو المناسب ومنع دخول كل ما يتعلق بالملخصات أو المقررات والهواتف المحمولة.
وأشار إبراهيم إلى أن رؤساء الجامعات سيتولون الإشراف على الامتحانات ومتابعتها إلى جانب لجان فنية من الجامعة ووزارة التنمية الإدارية في كل محافظة.
مدير التنمية الإدارية ورئيس اللجنة التنظيمية الفرعية في محافظة دمشق المهندس يسار يونس بين أن حوالي 3176 متسابقاً في دمشق توزعوا على المراكز المخصصة في كليات الحقوق والاقتصاد والعلوم حيث جرت الامتحانات بأجواء منظمة سادها الهدوء ولاسيما أن إدارة وزارة التعليم العالي للعملية الامتحانية سهلت سيرها دون تسجيل أي مشكلة.
وتبدأ غداً الأحد امتحانات الفئة الثانية /معاهد/ الساعة العاشرة صباحاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة