وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يفتتح مشغلاً للسجاد و قسماً لصناعة الكروشيه في ريف اللاذقية

سراب علي

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين اليوم واقع المنشآت الإنتاجية ومراكز التنمية الريفية التابعة للوزارة في محافظة اللاذقية، وخلال جولته افتتح الوزير مشغل السجاد اليدوي في مركز التنمية الريفية في بلدة بيت ياشوط بريف جبلة، الذي تم تجهيزه بكامل وسائل التدريب والإنتاج اللازمة، واطلع على أعمال الصيانة للروضة التابعة للمركز ، كما افتتح قسم صناعة الكروشيه في وحدة الصناعات الريفية في الدالية.
كما زار سيف الدين دار الرحمة للمسنين في مدينة اللاذقية واطلع على الخدمات التي تقدمها جمعية الرحمة لهم مؤكداً عدم وجود مطالب للمسنين.
وفي تصريح للصحفيين عقب انتهاء الجولة، أكد سيف الدين أن افتتاح مشغل السجاد في بيت ياشوط وقسم الكروشيه في الدالية اللذين تم تجهيزهما بكامل الوسائل الضرورية و الأدوات اللازمة للعمل يأتي من حرص الوزارة على دعم سبل العيش للفئات الأكثر احتياجاً وتمكين المرأة الريفية وتدريبها وتأهيلها لتصبح امرأة منتجة .
وبيّن سيف الدين أنه بعد انتهاء العاملات من الدورات التدريبية التي يخضعن لها حالياً سيتم التعاقد معهن على الإنتاج وما يتم إنتاجه سيباع وفق السعر المحدد من الوزارة، وأضاف: نحاول أن نعدل السعر بشكل دائم بما يتناسب مع الوضع المعيشي لهن .
بدورها، بينت مديرة مركز التنمية الريفية في بيت ياشوط سوزان حسن ل”تشرين” أن المركز يضم 3 قطاعات: مشغل السجاد ، والمركز الصحي التابع لجمعية العرين والذي يقدم خدماته العلاجية مجاناً لأهالي بيت ياشوط والمناطق المحيطة بها ،والقسم الثالث الروضة التي هي قيد الصيانة التي تخدم أطفال أهالي المنطقة مع وسيلة نقل وبأسعار رمزية جداً وقد وصل إنجاز العمل فيها إلى 50% .
وذكرت ميساء حسن مدربة ومشرفة مشروع الكروشيه أن قسم الكروشيه يضم 24 متدربة ، وأصبحن بعد تدريبهن منذ شهرين قادرات على الإنتاج، مشيرة إلى أن لهذا المشروع مستقبلاً جيداً للعاملات، حيث تستطيع المرأة أن تعمل في منزلها وفي القسم، منوهة بأن التريكو اليدوي يضاهي تريكو الآلات، فالعمل دقيق ومتقن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار