أولوية فرع المواصلات الطرقية بطرطوس تنحصر بخطط الصيانة

أيهم إبراهيم

أوضح المهندس حسين ناصر مدير فرع المواصلات الطرقية بطرطوس لتشرين تقسيم خطة العمل السنوية للفرع لقسمين، الأول يتعلق بمشاريع العمل الجديدة و الجزء الآخر خاص بصيانة الشبكات القائمة.. و حول المشاريع الجديدة لفت ناصر إلى أنها تتم بناء على معطيات فنية و اقتصادية يقوم بها فريق دارس و إذا ما توفرت كل الشروط و المبررات الفنية و الاقتصادية يتم وضع المشروع بالخطة السنوية للمؤسسة ليصار إلى رصد الاعتمادات المالية المطلوبة و على ضوء ذلك يتم التعاقد أصولاً.
و أضاف ناصر : حالياً تقتصر خطة المشاريع الجديدة على إنهاء ما باشرنا به من مشاريع سابقاً ” عقدة القدموس ” و السبب في ذلك يعود لقلة الاعتمادات المالية حيث لدينا العديد من طرق الخدمة و بعض العقد المرورية و المتحلقات لكن ذلك مؤجل لحين توافر الاعتمادات .
و حول آلية عمل الفرع لفت ناصر لقيام الفرع بداية كل عام بتقييم الشبكة و جميع الطرق المركزية القائمة إضافة للطرق التي اتبعت للفرع عام 2019 من خلال التقييم الميداني الموثق بالصور ومن ثم إعداد مذكرات فنية خاصة بذلك مع احتساب الكلف التقديرية و رفع الخطط لمؤسسة المواصلات لإدراجها ضمن الخطة الشاملة للمؤسسة .
و تابع ناصر : صيانة الاوتسترادات لها الأولوية بسبب ما تتعرض له من حمولات محورية و غزارة مرورية لاسيما أن محافظة طرطوس عقدة وصل بين المرافئ و المنشآت الاقتصادية و الخدمية في المحافظة و المناطق الداخلية شمالاً و جنوباً و لدى الفرع خطة طموحة على مساحة المحافظة للصيانة بما تسمح به الاعتمادات المالية و حالياً أغلبية العمل هو تكملة لخطة العام الماضي 2021 أي عقود سابقة تم توقيعها أواخر العام الماضي و نحن كمؤسسة ليسا لدينا أي عوائق في تنفيذ الخطط و العقود لكن التأخير الحاصل في بعض العقود مرده للشركات المنفذة و هو مرتبط بعوائق لوجستية لدى هذه الشركات و معظمها شركات قطاع عام تتعلق بتأمين المواد الأولية كالمحروقات و غيرها .
و أشار ناصر الى أن عدد العقود الموقعة مع شركات القطاع العام 13 عقداً حيث لا يمكن حالياً احتساب الكلف المالية التقديرية للعقود المبرمة مع هذه الشركات و خطط الصيانة بسبب موضوع الفروقات السعرية .
و ختم ناصر : التحدي الأكبر الذي نواجهه في تنفيذ عقودنا يكمن في تأمين مستلزمات العمل اللوجستية إضافة للسيولة المادية إلا أن المؤسسة ملتزمة التزاما كاملاً بعقودها و تنتظر من الجهات المنفذة ” إنشاءات عسكرية – الطرق و الجسور – الإسكان العسكري ” ملاقاتها في منتصف الطريق .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة